عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-22, 06:56 AM   #19
الفارس النبيل
مشــرف عـــام
 
تاريخ التسجيل: 2008-11-18
المشاركات: 10,014
افتراضي

تقهقر العناصر المسلحة بأبين والقصف بلودر يخلف قتلى وتدمير آليات عسكرية للمسلحين
الأحد 22 إبريل-نيسان 2012 الساعة 04 صباحاً
أخبار اليوم/ خاص
[IMG]http://**********/vb/../userimages/2000/2100/2672/______________________.JPG[/IMG]

بدأت العناصر المسلحة بالتقهقر والهرب من أغلب الجبهات القتالية في محافظة أبين جراء القصف المدفعي والطيران المتواصل على عدد من المواقع التي يتمركزون فيها، خاصة في لودر والعين ومنطقة جحين وزنجبار الذي تنفذه الوحدات العسكرية بمحافظة أبين.
وقالت مصادر مطلعة لـ"أخبار اليوم" إن الطيران الحربي شن أمس غارات جوية في اتجاه الشرق من كهرباء لودر وجبل يسوف، حيث أسفر ذلك القصف عن مقتل نحو (11)مسلحاً وتدمير آلية عسكرية وخلف أيضاً العشرات من الجرحى، مشيرة إلى أن الطيران قد قصف أيضاً منطقة جحين بين لودر وشقرة، حيث أسفر عن مقتل أيضاً خمسة مسلحين وتدمير طقم مضاد للطيران.
وأكدت المصادر بأن اللواء(111)مشاة والكتيبة المرابطة في عقبة ثرة قد قصفت أيضاً بالمدفعية والكاتيوشاء عدة مواقع للمسلحين في شمال شرق مدينة لودر، حيث نتج عن ذلك القصف الذي استهدف منزلاً يتمركز فيه قناصة أفارقة الذين لقوا مصرعهم بالإضافة إلى استشهاد المواطن/ وائل عبدالنبي وإصابة زوجته بجروح.
وقال الناطق الإعلامي لشباب اللجان الشعبية في مديرية لودر علي عبده لـ"أخبار اليوم" إن الاستبسال والصمود من قبل الجيش والشباب في مدينة لودر قد أفشل أكثر من خمس هجمات نفذها المسلحون خلال الفترة الماضية من اندلاع الحرب وتكبدوا خسائر كبيرة في العتاد مما جعلهم يتقهقرون ويتراجعون، مشيراً إلى أن المدينة تعيش حالة من الهدوء والاستقرار الأمني بفضل تكاتف جميع الشباب من أجل حماية مدينتهم مؤكداً بأنهم مازالوا صامدين وبعزيمة عالية لمواجهة كل العناصر المسلحة.
وفي سياق متصل للمعارك في جبهتي زنجبار والكود فقد أكدت المصادر أن الجيش بدأ يحرز تقدماً في الجبهة الشمالية الشرقية لمدينة زنجبار، حيث استطاع دحر تلك العناصر من منطقة كود الصديق ومتقدماً على ضواحي منطقة باجدار، مشيراً إلى أن المعارك التي جرت أمس في الجبهة ذاتها قد أسفر عن مقتل عدد من المسلحين واستشهاد جندي وجرح سبعة جنود آخرين أسعفوا إلى مستشفى باصهيب العسكري بعدن.
وكشفت المصادر ذاتها عن هروب عدد كبير من المسلحين من أبناء أبين الذين كانوا يتمركزون في جبهتي زنجبار والكود إلى مدينة جعار وذلك بعد أن شعروا بتقدم الجيش إلى ضواحي المناطق في الجهة الشمالية الشرقية لمدينة زنجبار..
الفارس النبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس