عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-19, 01:39 PM   #10
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

بن عمر يبدي استياءه من إرسال قائد الحرس لمجاميع عسكرية لمنع تسليم القوات الجوية ودعمه للتمرد العسكري



أبدى المبعوث الأممي جمال بن عمر استياءه من اضطلاع قوات الحرس ودعمها للتمرد العسكرية لابن عمه طارق قائد اللواء الثالث وعمه محمد صالح الأحمر قائد القوات الجوية السابق.



ونقلت صحيفة”الخليج الإماراتية” أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة سيلتقي خلال زيارته الحالية لليمن العميد أحمد النجل الأكبر للرئيس السابق صالح قائد الحرس الجمهوري، لينقل إليه استياء الأطراف الدولية الراعية للمبادرة الخليجية من اضطلاع قوات الحرس التي يقودها بتشجيع سوابق التمرد العسكري التي تزعمتها مؤخراً قيادات عسكرية من أقارب والده، كقائد القوات الجوية وقائد اللواء الثالث في الحرس الجمهوري، احتجاجاً على قرارات رئاسية بإقالتهم من مناصبهم .



وأشارت المصادر إلى أن ابن عمر أبدى استياءه الشديد من قيام قائد الحرس الجمهوري بإرسال مجاميع عسكرية مكثفة لمنع تسليم قاعدة الديلمي الجوية المتاخمة لمطار صنعاء الدولي وتعزيز سيطرة قائد القوات الجوية المقال اللواء محمد صالح الأحمر على القاعدة، وهو ما يمثل تكريساً غير مبرر من قبل قائد الحرس الجمهوري للقوات التي يقودها باتجاه عرقلة تنفيذ المبادرة الخليجية التي تمثل قرارات الرئيس هادي الأخيرة جزءاً من الآلية التنفيذية لتطبيقها .



وكان المبعوث الأممي جمال بن عمر قد أكد في لقائه الرئيس عبدربه منصور هادي أن “الأعباء الكبيرة التي حملها هادي على عاتقه بإجماع كل الأطراف التي توافقت على ذلك يجب عليها اليوم أن تكون عوناً صادقاً له دون تسويف أو تلكؤ وتنفيذ كل ما يصدر من قرارات وتوجيهات وخطوات تهدف إلى حلحلة الأزمة وخروج اليمن إلى بر الأمان” . وقال إن “المجتمع الدولي كله يقف مع الرئيس هادي من أجل تنفيذ التسوية السياسية في اليمن وفقاً لما هو مرسوم في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية والقرار 2014” .

http://www.alahale.net/article/887
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس