عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-10, 04:42 PM   #195
فارس لبعوس
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-30
المشاركات: 7,469
افتراضي

مقتل 8 أشخاص في معارك عنيفة بين القبائل ومسلحي القاعدة بمدينة لودر بأبين
المصدر أونلاين - ذويزن مخشف
ذكرت مصادر محلية أن حصيلة اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة لودر بمحافظة أبين وصلت إلى 8 أشخاص اثنين من رجال القبائل و6 مسلحين من أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة.



وقالت المصادر لـ«المصدر أونلاين» إن الاشتباكات اندلعت في الضواحي الجنوبية الغربية بلودر أثناء محاولة القبائل منع أنصار الشريعة من دخول المدينة.



وفيما استمرت المواجهات، تدفقت تعزيزات من الجيش ورجال القبائل، تمكنوا خلالها من وقف هجوم مسلحي أنصار الشريعة الذين يحاولون منذ أسبوع دخول مدينة لودر للسيطرة على محافظة أبين الواقعة في جنوب البلاد.



وأشارت المصادر إلى أن جثث عشرة جنود مفقودة، إثر مواجهات أمس الاثنين، يرجح أنها لدى مقاتلي أنصار الشريعة.



وكانت حصيلة ضحايا هجوم واسع شنه مسلحون يرتبطون بتنظيم القاعدة على مدينة لودر أمس الاثنين إلى نحو 36 قتيلاً من الطرفين بحسب مصادر محلية تحدثت لـ«المصدر أونلاين».



وشن حينها مسلحو القاعدة هجوماً على مدينة لودر من اتجاهين، بدأ الهجوم الأول على الكتيبة العسكرية المرابطة عند محطة الكهرباء على المدخل الجنوبي للمدينة، بينما حاولت مجموعات أخرى اقتحام لودر من الجهة الغربية.



وتسيطر جماعة «أنصار الشريعة» المرتبطة بالقاعدة على مدن زنجبار وجعار وشقرة في محافظة أبين منذ عدة أشهر، بينما يعد الهجوم على لودر الأعنف بعد أشهر من هجمات متتالية بهدف السيطرة على المدينة، فيما تحاول قوات الجيش بتعاون رجال قبائل وقف زحف أنصار الشريعة على مناطق عدة في المحافظة.
فارس لبعوس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس