عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-10, 09:51 AM   #18
فارس لبعوس
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-30
المشاركات: 7,469
افتراضي

استعادة سيارة إسعاف وإحراز أخرى تعرضت للسطو ومسلحون يوقفون عدداً من المدارس..
مقتل جندي وإصابة آخر في استهداف مسلحين سيارة تموين تابعة للأمن بعدن
الثلاثاء 10 إبريل-نيسان 2012 الساعة 03 صباحاً

أخبار اليوم/ خاص


قتل جندي وأصيب آخر عندما قام مسلحون بإطلاق النار ظهر أمس على سيارة تموين تابعة للأمن بمحافظة عدن..
وقالت مصادر أمنية إن أجهزة الأمن تمكنت من استعادة طاقم طبي والتعرف على منفذي عملية السطو المسلح على احد مكاتب البريد في عدن .
وذكرت مصادر متطابقة أن مسلحين قاموا بإطلاق الرصاص على سيارة التموين الغذائي التابعة للأمن المركزي بالقرب من إستاد 22 مايو أثناء نقلها وجبة الغداء إلى الجنود المرابطين في عدد من المواقع والنقاط الأمنية بالمحافظة وقتل جندي على الفور فيما أصيب أخر نقل إلى المستشفى العسكري .
وأكدت مصادر لـــ" أخبار اليوم " إن مسلحين استهدفوا سيارة تابعة للأمن بالقرب من الملعب وأدى الحادث إلى إصابة جندي آخر فيما لاذ المسلحون بالفرار .
من جهة أخرى تمكن أمن عدن من استعادة أحد الطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة بمحافظة لحج تم نهبها بقوة السلاح من قبل جماعة مسلحة في مديرية دار سعد قبل أيام .
وقال مصدر امني لـ "أخبار اليوم "إن الطاقم الطبي عثر عليه في منطقة البساتين وقد جرى نزع الكثير من معداته وطلائه بلون آخر .
وبحسب المصدر فان المسلحين اتفقوا مع شخص لشراء الطاقم الطبي غير أن الخلاف على المبلغ دفع بالجماعة إلى تغيير ملامح الطاقم .
وعلى صعيد متصل أكد المصدر التعرف على منفذي السطو المسلح على مبلغ يقدر بمليون ومائتين وعشرين ألف ريال الذي طال احد مكاتب البريد في محافظة عدن .
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من التعرف على منفذي السطو المسلح والسيارة التي المشتبهة في الحادثة "نوع كرسيدا " حيث تم التحريز على السيارة وتجري حاليا عملية تعقب بقية الجناة لينالوا جزاءهم الرادع - حسبما قال المصدر .
على صعيد آخر نقل احد الموطنين بخور مكسر إلى احد المستشفيات الحكومية متأثرا بإصابته بطلق ناري .
وذكر شهود عيان لــــ "أخبار اليوم " أن خلافا بين شخصين حول مبلغ مالي زهيد بمديرية خور مكسر أدى إلى شجار قبل أن يدفع احدهما إلى إطلاق النار على الآخر وافرغ عليه 3 طلاقات من مسدسه الشخصي .
وبحسب مصادر فان المبلغ الذي بسببه كان الحادثة لا يتجاوز 2500 ريال حيث نقل المصاب إلى مستشفى الجمهورية وحالته خطرة اثر إصابة في البطن .
إلى ذلك صحت محافظة عدن أمس -عقب قرارات التغيير التي طالت عدداً من القيادات في المكاتب التنفيذية بمحافظة عدن ومدراء عموم المديريات- على أعمال قطع للشوارع وإيقاف للدراسة في عدد من المدارس المحافظة .
وقال مراقبون لــ "أخبار اليوم " إن الكثير من الأعمال جاءت ردة فعل لقرارات محافظ المحافظة المهندس وحيد رشيد عقب تغيير عدد من مدراء عموم المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة .
وقطعت مجاميع مختلفة في شوارع رئيسية رابطة بين المديريات, فيما قام مسلحون بإجبار طلاب وطالبات مدارس كبرى في المدينة على العودة إلى منازلهم بدعوة عصيان مدني.
وقالت مصادر تربوية لـ"أخبار اليوم "أن مسلحين قاموا بمنع الدراسة في عدد من المدارس بقوة السلاح حيث اجبروا الطلاب على مغادرة المدارس وإنهاء أعمال الدراسة حسبما أكدته المصادر.
المصادر ذاتها.. أشارت إلى تحذيرات أطلقها عدد من قيادات الحاكم في التربية عقب إقالة مدير مكتب التربية السابق عبد الله النهاري بإخلائها مسئولياتها جراء قرار التغيير، وقالت احدى المعلمات في مدرسة إبان بكريتر أن معلمات وطلاب باقتحام سبعة مسلحين بصورة مخيفة للفصول الدراسية والإدارة وتهجموا على مديرة المدرسة وأجبروها على توجيه الطالبات بمغادرة المدرسة فورا.
فارس لبعوس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس