عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-10, 09:29 AM   #11
فارس لبعوس
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-30
المشاركات: 7,469
افتراضي

«القاعدة» تقول أنها لن تتراجع عن اقتحام مدينة لودر
يأتي تهديد الجماعات المسلحة في حين قالت تقارير واردة لـعدن الغد ان المئات من رجال القبائل المجاورة للودر دخلوها مساء اليوم بهدف تعزيز اجراءات الحماية فيها
جعار (( عدن الغد )) خاص:

قالت عناصر الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة أنها لن تتراجع عن اقتحام مدينة لودر بهدف ماقالت أنها عملية الغرض منها - تطهير المدينة من بقية عناصر مرتزقة اللجان- حد وصف بيان صادر عن الجماعة.



وقالت الجماعات المسلحة في بيان صادر عنها وتلقاه "‘عدن الغد" أنها تمكنت من فرض حصار محكم على مدينة لودر بعد معارك شرسة مع العشرات من أبناء المدينة وجنود من الجيش تصدوا لعناصر الجماعات المسلحة التي حاولت اقتحام المدينة صباح اليوم لكنها فشلت في ذلك.



وعلى عكس التقارير الإخبارية والإفادات التي قدمها شهود عيان قالت الجماعة في بيانها ان عدد قتلاها لم يتجاوز أربعة فيما قتلت من عناصر رجال القبائل واللجان الشعبية والجيش مامجموعه خمسون شخصا.



وأشار البيان إلى ان عناصر الجماعة استولوا على كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة من بينها أربع دبابات وثلاثة مدافع دي سي وقواذف صواريخ بي 10 ومضاد طيران 23 وعدد كبير من الأطقم العسكرية من بينها طقمان مصفحان.



وزعم البيان ان عناصر الجماعات المسلحة نجحوا في بسط سيطرتهم على أطراف المدينة بعد أن تمكنوا من إسقاط ثلاثة مواقع عسكرية تابعة للواء 111 وغنيمة ما بها من أسلحة, بينما نفوا الأنباء التي ترددت حول انسحابهم إلى خارج المدينة مؤكدين أن قواتهم نجحت في فرض حصار قوي على المدينة استعدادا لدخولها وتطهيرها من بقية عناصر مرتزقة اللجان حد وصف البيان.



وقال البيان ان عناصر الجماعة تصدوا لحملة عسكرية تقدمت من اللواء 111 بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف جنود الجيش حد زعم البيان.



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | «القاعدة» تقول أنها لن تتراجع عن اقتحام مدينة لودر http://adenalghad.net/news/9629.htm#ixzz1rbe1JcV9
فارس لبعوس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس