عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-09, 07:12 AM   #17
فارس لبعوس
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-30
المشاركات: 7,469
افتراضي

سياسي يمني معارض: قرارت إقالة اقرباء صالح تحايل على الثورة

شدد رئيس الدائرة السياسية للحزب الديمقراطي اليمني محمد العابد على ان القرارات يجب ان تستند الى شرعية شعبية ودستور وطني، وليس وفقا لشرعية المبادرات، معتبرا ان ذلك مثل استبدال مأساة بمأساة ومشكلة باخرى اكبر صنعاء ((عدن الغد)) إستماع:
قلل سياسي يمني من اهمية اقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عددا من القيادات الامنية والعسكرية من عائلة الرئيس السابق من مناصبهم، واعتبرها تحايلا على الثورة، مؤكدا عدم شرعية اية قرارات لهادي طالما لم يكتسب شرعيته من ساحات الثورة حد زعمه.



وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد اقال بموجب قرار جمهوري ابن اخ صالح العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح من منصب قائد القوات الخاصة، واللواء محمد صالح الأحمر الاخ غير الشقيق لصالح، من منصب قائد القوات الجوية. كما اقال هادي اللواء الركن محمد علي محسن الأحمر من منصب قائد المنطقة العسكرية الشرقية وهو نجل اللواء علي محسن الاحمر قائد قوات الفرقة الأولى مدرعة الذي انشق عن الرئيس صالح.

وقال رئيس الدائرة السياسية للحزب الديمقراطي اليمني الأستاذ :محمد العابد في تصريح خاص لقناة العالم : هناك تحايل على الثورة وعرقلة للتغيير، معتبرا ان الثورة اليمنية لم تستمر في مسارها الثوري من اجل تغيير منظومة الحكم الفاسدة، وذلك عن طريق مبادرة مجلس التعاون والانتخابات ، التي اوصلت عبد ربه منصور هادي الى الحكم.


واضاف الأستاذ محمد العابد بالقول:" ان قرارات هادي غير قانونية ولا تتمتع بشرعية بتغيير بعض القيادات الامنية والعسكرية من اسرة الرئيس السابق، مؤكدا عدم شرعية اي مؤسسة واي احد في اليمن من دون اجماع الشارع الثوري.


وشدد رئيس الدائرة السياسية للحزب الديمقراطي اليمني محمد العابد على ان القرارات يجب ان تستند الى شرعية شعبية ودستور وطني، وليس وفقا لشرعية المبادرات، معتبرا ان ذلك مثل استبدال مأساة بمأساة ومشكلة باخرى اكبر.


واتهم العابد بقايا النظام بمحاولة جر البلاد الى صراعات ونزاعات وتوريط الشعب فيها، داعيا من وصفهم بالعقلاء الى العمل على العودة الى شرعية الساحات والثورة.





اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | سياسي يمني معارض: قرارت إقالة اقرباء صالح تحايل على الثورة http://adenalghad.net/news/9580.htm#ixzz1rVdNha78
فارس لبعوس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس