عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-05, 11:52 AM   #6
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

مجلس الامن يعبر عن قلقه من تدهور الوضع السياسي في اليمن
الخميس 05 أبريل 2012 10:46 صباحاً
الامم المتحدة (رويترز) -

عبر مجلس الامن التابع للامم المتحدة يوم الخميس عن قلقه من تدهور الوضع السياسي في اليمن والذي يهدد الانتقال الى الديمقراطية بعدما انهت احتجاجات استمرت لمدة عام حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح بعد 33 عاما في السلطة.


وسلم صالح السلطة الشهر الماضي لعبد ربه منصور هادي بموجب اتفاق صاغته دول الخليج بدعم من الولايات المتحدة والامم المتحدة يدعو لاجراء انتخابات في عام 2014. ومن المقرر اعادة هيكلة الجيش خلال هذه الفترة.



لكن الاحتجاجات ضد صالح والاشتباكات بين الفصائل اليمنية سمحت لجناح القاعدة في اليمين بالاستيلاء على مساحات كبيرة من الجنوب وأتاح للمتمردين الحوثيين الشيعة تعزيز نفوذهم في الشمال.



وقال مجلس الامن الذي يضم 15 دولة في بيان "يعرب مجلس الامن عن قلقه ازاء التدهور في التعاون بين الجهات السياسية الفاعلة في الفترة الاخيرة والمخاطر التي يشكلها ذلك على عملية الانتقال.



"يعرب المجلس عن قلقه الشديد ازاء تصاعد الهجمات الارهابية."



وأدى انقسام في الجيش أيضا الى اقتتال بين وحدات متنافسة وهدد بالتحول الى حرب أهلية.

وقال سفير اليمن الجديد لدى الامم المتحدة جمال عبدالله السلال لمجلس الامن ان حكومة المصالحة الوطنية ما زالت تواجه تحديات خطيرة تعرقل تنفيذ برامجها التنموية والاقتصادية.



ولاحظ المجلس ايضا "بقلق أنه لا يزال يتم تجنيد أطفال واستخدامهم من قبل الجماعات المسلحة وعناصر معينة من الجيش ويدعو الى استمرار الجهود الوطنية لمنع استغلال وتجنيد الاطفال."



اقرأ المزيد

http://adenalghad.net/news/9402.htm#ixzz1r9Nadirf
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس