عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-02, 02:41 PM   #10
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

40 قتيلا حصيلة المعارك بين الجيش و«القاعدة»

«الحراك الجنوبي» يحذّر من تحويل أرض اليمن إلى «ساحة للصراعات الدولية»


ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










صنعاء - وكالات - حذر القيادي في «الحراك الجنوبي» يحي الشعيبي، امس، من تحويل ارض جنوب اليمن الذي يسعى إلى الانفصال عن الشمال الى «ساحة حرب للصراعات الدولية» بحجة محاربة الإرهاب.
وقال الشعيبي عضو المجلس الاعلى للحراك الجنوبي ان «النظام السابق يريد ان يحول الجنوب إلى ساحة صراع لقوى دولية تحت ذريعة الإرهاب»، مؤكدا أن «الجنوب خال من الإرهاب ولم يعرفه تاريخيا».
ووصف ما يجري من حروب هناك مع ما يطلق عليه جماعة « أنصار الشريعة « التابعة لتنظيم «القاعدة» بأنه «محاولة الى جعل الجنوب ساحة للصراعات الدولية لصرف نظر الجنوبيين عن مطالبهم بالانفصال عن الشمال». واشار الى أن «الحروب في الجنوب من اجل إحكام السيطرة عليه ونهب ثرواته من قبل الأطراف المتصارعة على السلطة في الشمال».
وقال: «ما يدور في الجنوب من حروب يتم بغرض خلط الأوراق وتحويله لساحة حرب وطمس الحراك الجنوبي السلمي الذي يطالب باستعادة دولة الجنوب».
الى ذلك، سقط ما لايقل عن 40 قتيلا من الجيش اليمني وتنظيم «القاعدة» في معارك عنيفة السبت في جنوب اليمن.
وقال مسؤول عسكري ان 28 جنديا قتلوا في المواجهات التي اندلعت في الملاح في محافظة لحج في الجنوب بعد هجوم شنه مقاتلو «القاعدة» ضد مواقع للجيش.
وكان مصدر عسكري اشار في وقت سابق الى ان «17 جنديا قتلوا وان 11 في عداد المفقودين، قبل ان يؤكد مقتلهم جميعا». وقال ان 12 من «انصار الشريعة» المرتبطة بالقاعدة قتلوا. في حين تم اسر 5 جنود.
وتابع المصدر ان «مقاتلي القاعدة تمكنوا من السيطرة على احد المواقع العسكرية في منطقة الملاح»، مشيرا الى ان الموقع «تعرض للقصف بالمدافع وغارات شنها الطيران اليمني».
من جانب ثان، أكد مصدر أمني يمني مقتل 7 من عناصر الشرطة خلال هجوم استهدف نقطة تفتيش، امس، في جنوب شرقي البلاد، وحمل تنظيم «القاعدة» المسؤولية عنه.
واضاف ان «ارهابيين من القاعدة كانوا يستقلون سيارتين اطلقوا النار على الشرطة ما اسفر عن مقتل 7 من عناصرها» في شبام الواقعة في حضرموت.
وفي هجوم اخر، اصيب العقيد في جهاز الاستخبارات عبود الفضل بالرصاص في ساقه عندما اطلقت النار عليه في لحج.

http://arabic-media.com/newspapers/k...alraimedia.htm
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله البلعسي ; 2012-04-02 الساعة 03:18 PM
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس