عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-10, 02:03 AM   #1
المهندس عبدالله الضالعي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-09-03
المشاركات: 3,359
افتراضي الموضوع ادناة تم نشرة على صفحة الناشطة في ثورة الشمال بشرى المقطري


الموضوع ادناة تم نشرة على صفحة الناشطة في ثورة الشمال بشرى المقطري :

https://www.facebook.com/yaqot66

الى جميع الاخوة الشماليين وبالاخص الثوريون الذين يعترفون بوجود قضية جنوبية بحاجة الى حل :

اخواني الاعزاء حتى يتم فهم الحالة التي عليها الجنوب يجب الاجابة على عدد كبير من الاسئلة التي تمكن المثقف الباحث عن الحقيقة الوصول الى تشخيص حقيقي للوضع القائم في الجنوب منذ 7يوليو1994م وحتى الان ... وحتى لا اتسبب بالغثيان لكثير من الاخوه الذين يزعجم اكتشاف الحقيقة خاصة اذا كانت مؤلمة لذلك ساضع فقط اسئله محدوده اتمنى ان يجيبوا عليها بحيادية وهدوء وبنفسية الباحث انسانيا عن الحقيقة لا بنفسية المستفيد من وضعية معينه لايتمنى زوالها حتى لو كانت وضعية قاتلة لاخرين

اولا : هل حرب 1994م التي تم شنها ضد الجنوب هي حرب عادلة ام ظالمة ؟؟

ثانيا : ماهو الوضع الذي نتج عن هذة الحرب واقصد بالذات الوضع في الجنوب ؟؟

ثالثا : للرافضين وصف الوضع في الجنوب بانه احتلال وفي مقدمتهم العزيزة بشرى المقطرى اكتفي بمشاركة سابقة كتبتها في موضوع للاخت بشرى المقطري :
الاخت العزيزة بشرى المقطري : اوجه اليك سؤالا اتمنى ان اجد الاجابه علية منك ومن جميع الاخوه الشماليين الذين يرفضون توصيف ان الجنوب يقع تحت الاحتلال : انتم اخواني ترفضون الاعتراف بان الجنوب يقع تحت الاحتلال رغم اعتراف رموز النظام السابق بذلك وبمقدمتهم علي محسن الاحمر لكن انتم الثوريون ترفضون الاعتراف بذلك ولهذا اتوجه لكم بطلب توصيف وضع الجنوب ؟ مادمتم لاتروه احتلال فاخبرونا مااسم الوضع الذي يعيشة الجنوب ؟؟

رابعا : من هو المتسبب في مايجري في الجنوب هل علي عبدالله صالح ام كل نظامة بمن فيهم من انظموا للثورة مثل اولاد الشيخ عبدالله وعلي محسن الاحمر وحزب الاصلاح .. ام ان المتسبب لما يجري هي الثقافة السائدة لدى الاخوة الشماليين في نظرتهم تجاه الجنوب او ثقافتهم العامة في التعامل والحياة هي السبب ... ام خطأ في ثقافة الجنوبيين لفهم الامور ؟؟؟ وبماذا يختلف الثوريين عن النظام وبقاياة في نظرتهم للجنوب ؟؟

خامسا : هل اخواننا الشماليين مقتنعين فعلا ان ارادة الوحدة نابعة من ارادة الجميع القائمة على التراضي ؟؟ ام انهم يعتمدوا في تعاملهم سلوك القوة والسيطرة ؟؟

سادسا : هل يقتنع اخواننا الشماليين انهم يبحثون عن قناعة الجنوبيين في البقاء بالوحدة ؟؟ اذا كانت كذلك فهل من يملك حق القبول لايملك حق الرفض ؟؟؟

سابعا : هل يرى اخواننا الشماليين انفسهم معينيين بتحديد ماينفع الجنوبيين ومايجب على الجنوبيين ان يفعلوه ومايجب عليهم ان يقبلوا به ام انهم سيقتنعوا بان من حق الجنوبيين ان يحددوا مايناسبهم دون ان يعتدوا على حقوق الشماليين .. وكذلك ايضا بالنسبة للشماليين ؟؟ ام يرى اخواننا انهم هم الادرى بما ينفع الجميع وعلى الجنوبيين القبول فقط على ان يقوموا هم بحفظ حقوق الجنوبيين علاوه على حفضهم لحقوقهم وماعلى الجنوبيين سوى الاستفادة والتمتع بما يحدد لهم ؟؟

ثامنا : هل يقتنع الاخوة الشماليين بان الوحدة قامت بين طرفين ؟؟

تاسعا : هل الاخوه الشماليين مقتنعين كما يردد بعضهم بان غالبية الجنوبيين مع الوحدة وان الداعيين للانفصال قليلين ؟؟ اذا كان الجواب بالايجاب فهل يقبلون سلميا بالنتيجة التي يحددها غالبية الجنوبيين ؟؟

عاشرا : متى يتخلص اليمنيون من منطق اللصوصية في نقاش حلول القضايا السياسية الكبيرة ويبدأوا بتناولها بمنطق اخر قائم على الحق ثم المصالح المتبادلة بين الجماعات والشعوب والدول ؟؟


اكتفي مؤقتا بالاسئلة المطروحة اعلاه واذا اخذ الحوار مسار جديا واقعيا ساضع بقية اسئلتي في في اوقات لاحقة .... تحياتي لكم ...

المهندس عبدالله الضالعي
نائب رئيس الحراك بمحافظة الضالع


التعديل الأخير تم بواسطة المهندس عبدالله الضالعي ; 2012-03-10 الساعة 02:06 AM
المهندس عبدالله الضالعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس