عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-06, 10:15 AM   #23
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

انفجار عبوة ناسفة زُرعت بالقرب من مبنى الأمن السياسي بالمنصورة.. نجاة قائد شرطة الشيخ عثمان بعدن من محاولة اغتيال ومسلحون يستهدفون نقطة كالتكس




نجا العقيد/عبدالله الموزعي- قائد أمن المنطقة السادسة وشرطة الشيخ عثمان بمحافظة عدن- من محاولة اغتيال من قبل عناصر مسلحة قامت بإطلاق النار عليه أثناء عودته من محافظة لحج بعد مشاركته فرح أحد زملاءه..
وقالت مصادر محلية إن مسلحين ملثمين اعترضوا سيارته في منطقة المحلة التابعة لمديرية تبن أثناء عودته من الحوطة عقب مشاركته في حفل زواج لأحد أصدقائه وباشروه بإطلاق الرصاص على سيارته التي كان يستقلها, مما أدى إلى إصابته بإصابات طفيفة في يده وإصابة أحد مرافقيه, فيما لاذ المسلحون المنفذون للعملية بالفرار إلى جهة غير معلومة.
وقد نقل الموزعي عقب الحادثة مباشرة إلى مستشفى النقيب لتلقي العلاج من الإصابة التي تعرض لها.. فيما شرعت الأجهزة الأمنية بتنفيذ حملة أمنية عقب الحادثة لمتابعة المتسببين بالحادثة وإلقاء القبض عليهم.
الجدير بالذكر أن العقيد الموزعي سبق وأن تعرض لمحاولتين اغتيال من قبل مسلحين مجهولين أثناء ما كان يشغل منصب قائد أمن الحوطة والذي أدى إلى استشهاد أحد مرافقيه وإصابة آخرين.
إلى ذلك قالت مصادر مطلعة لـ "أخبار اليوم" إن عناصر مسلحة قامت مساء أمس بإطلاق النار على النقطة العسكرية المرابطة في جولة كالتكس بمحافظة عدن ولاذت بالفرار دون معرفة هوية تلك العناصر, مشيرة إلى أن عناصر أخرى مجهولة الهوية قامت بتفجير عبوة ناسفة زُرعت بالقرب من مبنى الأمن السياسي بمديرية المنصورة ولم يسفر الانفجار عن أي إصابات من الحراسة الأمنية على المبنى.
وكشفت المصادر أن تلك العناصر تهدف من خلال استهداف الموزعي وإطلاق النار على أفراد نقطة كالتكس وانفجار المنصورة -تهدف إلى لفت الأنظار بعيداً عن عملية دوفس بأبين التي استشهد فيها أكثر من 70 جندياً.
إلى ذلك أبدى مسؤول أمني رفيع في محافظة عدن تخوفه الشديد إزاء تفاقم الانفلات الأمني الذي تشهده المحافظة منذ أشهر.
وقال المسئول -الذي رفض الكشف عن اسمه - في تصريح لـ"أخبار اليوم": إن المحافظة بحاجة إلى قوة أمنية كبيرة وتغيير القوة السابقة وأن توضع خطة أمنية من قيادة أمن المحافظة التي تسلمت مهامها لقيادة أمن المحافظة من خلال نشر الجنود في النقاط بشكل دائم ومحاربة ظاهرة حمل السلاح في المحافظة التي باتت تشكل قلقاً لدى أبناء عدن الذين اعتادوا على الأمن والمدنية.
وولفت إلى أن انتشار السلاح بالإضافة إلى بعض الخلايا من عناصر القاعدة المتواجدة في عدن يشكلون قلقاً شديداً للأمن والمواطن في عدن، مطالباً القيادة الجديدة ممثلة بالمحافظ/ وحيد رشيد واللواء/ صادق حيد -مدير أمن عدن واللواء/ سالم قطن – قائد المنطقة الجنوبية-بأن يكثفوا جهودهم في أسرع وقت خلال الأيام القليلة القادمة للحفاظ على أمن واستقرار عدن وحتى يلمس المواطنون أثر التغييرات الأمنية والتي لقيت ترحاباً بين العامة من أبناء عدن.
المصدر : اخبار اليوم
حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس