عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-28, 10:30 AM   #5
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

حوطة لحج تشهد تظاهرة غاضبه تنديدا بإحراق القران الكريم بأفغانستان (صور )
الأحد 26 فبراير 2012 10:47 مساءً

محتجون يحرقون علماً امريكيا خلال تظاهرة غاضبة بحوطة لحج اليوم الاحد -عدن الغد لحج /عدن الغد / خاص
قامت عشرات المحتجين الغاضبين بمدينة الحوطة وضواحيها صباح اليوم بإحراق رمزي للعلم الأمريكي احتجاجا على أقدام جنود أمريكيين على إحراق نسخ من القران الكريم في قاعة باغرام الجوية قرب العاصمة كابول في أفغانستان خلال الأيام الماضية ونددوا بصمت الدول العربية تجاه ما حدث .



وشهدت الحوطة مشاركة العشرات في مسيرة غاضبة طافت أرجاء المدينة رافعين الشعارات المنددة بإحراق المصحف ومطالبين بردة فعل سريعة من قبل القيادات العربية والدعوة إلى يوم غضب عربي تجاه ما حدث .



وعقب المسيرة الغاضبة القى الشيخ اشرف صالح ناصر إمام وخطيب جامع الخيرات في التظاهرة كلمة قال فيها " إننا نحن المسلمون لم ندنس مقدساتهم ولم نستهزئ بأنبيائهم ولم نحرق توراة ولا إنجيلا لان ذلك ليسئ من ديننا ولا من أخلاقنا بل نحن مأمورين بتعظيم جميع الأنبياء ونتعامل مع كتبهم على أنها من الحق وفيها ما غيرته أيدي علمائهم" .




وتساءل الشيخ في كلمته لماذا يتعامل الغرب معنا هذا التعامل ؟

وأضاف " في مثل هذه الأوضاع المؤسفة ماذا سيخسر المسلمون إذا قاموا بمواقف تستنكر ذلك على الصعيد الشعبي " .

وعن التحرك الرسمي قال الشيخ اشرف:"لم نسمع من الحكام العرب قيامهم بردة فعل تجاه ما حدث او طرد السفير الأمريكي والدنمركي متهما الحكام العرب بانهم أصيبوا بداء التبعية والهوان" .




واختتم الشيخ كلمته بالقول "ان مثل هذه الأزمات التي تمر بالأمة ماهي إلا تذكير بتصحيح المسار ووجوب العودة إلى تعاليم هذا الدين بل سرعة الصلح مع الله عز وجل ليأتي العزة والتمكين والنصر والتأيد بمشيئة الله سبحانه وتعالى .




الجدير بالذكر ان التظاهرة الغاضبة التي شهدتها الحوطة تمت بجهود العديد من الشباب الناشطين بمدينة الحوطة بمحافظة لحج .
حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس