عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-28, 10:29 AM   #13
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

مهرجان مودية : فشل الانتخابات هو استفتاء حقيقي على «الوحدة اليمنية»
الاثنين 27 فبراير 2012 12:23 مساءً

مشاركون في مسيرة إحتجاجية سابقة شهدتها مودية قبل اشهر - عنا مودية ((عدن الغد)) خاص:
قال بيان صادر عن الحركة الوطنية الجنوبية "الحراك الجنوبي" بمديرية مودية ثاني اكبر مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين ان ماوصفه بفشل الانتخابات الرئاسية في اليمن هو استفتاء حقيقي على الوحدة اليمنية .



وأضاف البيان الصادر عن الفعالية الاحتجاجية التي شهدتها مودية صباح اليوم بالتأكيد على استمرار الفعاليات الاحتجاجية المناوئة للحكومة اليمنية موضحا بان الحراك الجنوبي لايعترف بأي شرعية للرئيس اليمني الجديد "عبدربه منصور هادي".



وجاء إصدار البيان عقب فعالية احتجاجية حاشدة شهدتها مديرية مودية بمحافظة أبين صباح اليوم الاثنين حيث انطلقت مسيرة حاشدة ترفع أعلام دولة الجنوب وصور شهداء الحركة الاحتجاجية السلمية في الجنوب وطافت شوارع المدينة قبل ان تنتهي إلى ساحة احتجاجات مركزية .



وفي الساحة أقيم مهرجان خطابي تحدث فيه الناشط السياسي "جمال الصبيحي" الذي استهل كلمته بتوجيه التهنئة لشعب الجنوب واصفا ماحدث الثلاثاء الماضي بأنه كان نصر كبير للجنوب حد زعمه .

وقال الصبيحي :" لقد اثبت شعب الجنوب بأنه شعب عظيم حينما تصدى للمسرحية الهزيلة المسماه اعتباطا بانتخابات وتمكن من إفشالها .



وطالب الصبيحي في كلمته وسائل الإعلام العربية والعالمية ان تتوخى المصداقية في النقل وان تراع الأمانة موضحا بان الاحتجاجات في الجنوب تقابل بتجاهل كبير من قبل وسائل الإعلام هذه.



وتحدث لاحقا الناشط السياسي " خالد الفياضي" الذي قال في كلمته انه يتوجب إلا يتوقف نضال أبناء الجنوب عند إفشال الانتخابات مطالبا بان تكون عملية مقاطعة الانتخابات الجنوب وإفشالها –حد زعمه- هي بوابة تدشين الانتصارات واحدة تلو الأخرى ".

وأضاف بالقول :" لقد كان يوم الـ 21 من فبراير هو يوم الانتصار العظيم لشعب الجنوب ولقضيته العادلة وعلينا ان نفعل من احتجاجاتنا السلمية حتى يرحل الاحتلال اليمني عن ارض الجنوب."



وتلي في ختام المهرجان البيان الصادر عن الفعالية الذي أكد في مجمله على ضرورة تمسك الحراك الجنوبي بالنضال السلمي كخيار أساسي مع الاحتفاظ بحق الدفاع عن النفس وتفعيل الاحتجاجات.



وطالب البيان بضرورة رفع الحظر المفروض على صحيفة "الأيام" وناشريها "هشام وتمام باشراحيل" مجددا تضامن كافة أبناء محافظة أبين معها.



واستنكر البيان استمرار ما اسماها الحرب العبثية التي طالت الآمنين بمدينة زنجبار مطالبا المجتمع الدولي التدخل لوقف مثل هذه الأعمال .
حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس