عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-27, 07:51 AM   #9
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

لأصنج :عودة (صالح) المخلوع يوحي بأن الأزمة اليمنية سوف تأخذ منحى التعقيد والتصعيد لته

--------------------------------------------------------------------------------

ال الأستاذ عبد الله الأصنج وزير الخارجية الأسبق في تصريح صادر عن مكتبه في لندن:"لقد غمرتني سعادة بالغة مع فئات الشعب من علماء وحكماء ورجال فكر وسياسة وعمل وعمال بتولي عبد ربه منصور الرئاسة للمرحلة الإنتقالية خلفا لرئيس مخلوع أغتصب السلطة وأشبع البلاد والعباد طغيانا وسلبا ونهبا وظلما وقهرا.

واضاف (الأصنج) كان المواطنون بعد إعلان المبادرة الخليجية يأملون خيرا وأمنا وسلاما وتنمية وحلولا لقضايا مصيرية عالقة في المحافظات الجنوبية وتعز وصعدة وصنعاء والجوف ومأرب والحديدة وإب وحضرموت ودمار وغيرها.

وأعتبروا أن إختيار عبد ربه منصور بديلا مرحليا للرئيس المخلوع سوف يسدل ستار نسيان وتسامح وغفران لأسوأ المراحل التي شهدها الشعب في الشمال وفي الجنوب.

وللأسف فأن عودة المخلوع من الولايات المتحدة إلى صنعاء يوحي بأن الأزمة اليمنية سوف تأخذ منحى التعقيد والتصعيد لتهدد أمن المجتمع بكل فئاته. ويتحمل المروجون للمبادرة الخليجية والسفير الأمريكي في صنعاء مسئولية تحقيق ما يمكن إنقاذه من متطلبات المبادرة الخليجية وإلا أصبح عقلاء وحكماء وأحزاب اليمن شمالا وجنوبا في حالة قلق أمني دائم وتعرضت مصالح إستراتيجية إقليمية وعالمية لصعوبات كثيرة. كما أن خروج المخلوع من اليمن وفق إتفاق إقليمي ودولي بات قضية لا تحتمل الإرجاء والتسويف وبالمثل يصح الحديث عن أهمية إعادة هيكلة الجيش والأمن وتأسيس الحل اللازم لقضية الجنوب ومشكلة صعدة."
حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس