عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-26, 06:41 PM   #25
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

مقتل 30 جنديا بهجوم انتحاري استهدف القصر الجمهوري في المكلا
هادي يؤدي اليمين الدستورية كرئيس لليمن
هادي يؤدي اليمين الدستورية أمس (رويترز)
هادي يؤدي اليمين الدستورية أمس (رويترز)
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط


| صنعاء - من طاهر حيدر |

أدى عبد ربه منصور هادي اليمين الدستورية ليصبح رئيس اليمن الجديد أمس، وليحل رسميا محل علي عبد الله صالح بعد عام من الاحتجاجات التي أصابت اليمن الفقير بالشلل.
وكان هادي (وكالات)، المرشح الوحيد في الانتخابات الرئاسية التي جرت الاسبوع الماضي وشارك فيها أكثر من 60 في المئة من الناخبين المسجلين.
وقبل يومين من تولي مهامه في حضور سلفه، تعهد هادي عند أداء القسم أن يكون محافظا على النظام الجمهوري وحاميا للدستور وللقانون وان يعمل جاهدا من اجل إخراج اليمن من محنة استمرت عاما.
وقال في كلمة عقب أداء القسم «السلطة في اليمن أصبحت مسنودة بشرعية شعبية لا يمكن التشكيك بها أو الانتقاص منها» مؤكد أن الانتخابات «منحت اليمنيين الأمل وهي تحمل الأحزاب والقوى السياسية مسؤولية لتجاوز الماضي».
واثنى الرئيس المنتخب على ثقة الشعب اليمني به كرئيس توافقي لمرحلة وصفها بأنها من أصعب المراحل التي مر بها التاريخ اليمني الحديث، مؤكدا ان الشعب لم يعد يقبل بأنصاف الحلول. وقال ان «اليمن ليس بحاجة الى فترة كيدية بل الى العمل لبناء دولة».
وقال ان اليمن يجب أن يطوي صفحة الأزمة ويتعامل مع القضايا الملحة مثل الأزمة الاقتصادية المتصاعدة واعادة من نزحوا جراء الأزمة الى ديارهم.
وتابع: «اذا لم نستطع التعامل معها (المشاكل) بطرق واقعية ومنظمة فان الفوضى هي البديل المحتمل».
وحضر مراسيم تنصيب هادي أعضاء مجلسي النواب والشورى وأعضاء الحكومة اليمنية والسفراء العرب والأجانب المعتمدون لدى صنعاء.
وامتنعت قوى سياسية مستقلة عن المشاركة في انتخاب هادي أبرزها «الحراك الجنوبي» الذي يدعو لانفصال جنوب اليمن عن شماله إضافة الى الحوثيين في أقصى شمال البلاد القريب من الحدود السعودية.
ومن المقرر أن تجرى مراسم تنصيب هادي غدا، والتي سيحضرها علي صالح (69 عاما) بعد عودته الى اليمن أول من أمس، في أعقاب سفره الى الولايات المتحدة لمواصلة العلاج بعد اصابات لحقت به في محاولة اغتيال تعرض لها العام الماضي.
وعقب ساعة من تنصيب هادي كرئيس لليمن، أصيب 3 محتجين، امس، عندما اقتحمت قوات من الجيش ساحة للمحتجين في مديرية المنصورة في مدينة عدن الجنوبية.
واستخدمت قوات الجيش والأمن الأسلحة المتوسطة والثقيلة لإجلاء المحتجين عن ساحة الشهداء، التي يعتصم فيها الكثير من مناصري «الحراك الجنوبي».
وفي حين نفى مصدر عسكري مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية، ما نشرته مجلة «أيكونوميست» البريطانية عن وصول جنود اميركيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية، أكد مصدر عسكري في القصر الجمهوري في محافظة حضرموت سقوط أكثر من 20 شخصا ما بين قتيل وجريح كلهم من قوات الحرس الجمهوري والكتيبة الخاصة جراء انفجار سيارة مفخخة في القصر الجمهوري في مدينة المكلا امس.
وأفاد المصدر، ان سيارة مفخخة يقودها انتحاري وصلت إلى بوابة القصر الجمهوري أثناء تواجد أعداد كبيرة من الجنود وقبيل تناولهم الغداء حصل الانفجار الذي هز المنطقة ما تسبب في سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى تم نقلهم إلى المستشفيات.
وتوقعت مصادر محلية أن يكون تنظيم «القاعدة» وراء العملية.
http://arabic-media.com/newspapers/k...alraimedia.htm
حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس