عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-21, 01:39 PM   #2
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

العنف يهيمن على جنوب اليمن قبل ساعات من الاقتراع آخر تحديث:الثلاثاء ,21/02/2012
صنعاء- أبوبكر عبدالله:
1/1


تصاعدت وتيرة أعمال العنف في المحافظات الجنوبية قبل 24 ساعة من موعد الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة اليوم الثلاثاء، وشهدت مراكز انتخابية في مناطق عدة أعمال تفجيرات ومواجهات بين محتجين من أنصار الحراك الجنوبي وقوات الجيش المكلفة حماية المراكز الانتخابية أوقعت قتلى وجرحى وسط أجواء متوترة نتيجة انتشار مجاميع قبلية لمنع اللجان الانتخابية من ممارسة مهماتها في التحضير ليوم الاقتراع .

وهددت فصائل متشددة في الحراك الجنوبي بمنع تنظيم الانتخابات في المحافظات الجنوبية بالقوة وسط انتشار كثيف لقوات الجيش في أكثر المحافظات الجنوبية تحسباً لأعمال عنف .

وأصيب 12 من أنصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال أمس بعد هجوم شنه مسلحون على مركز انتخابي في مدينة عتق بمحافظة شبوة استهدف منع اللجنة من مباشرة مهماتها في الاستعداد لاستقبال جمهور الناخبين في الانتخابات .

وروى شهود أن المهاجمين حاولوا اقتحام المركز الانتخابي في مجمع السعيد التربوي وأحرقوا عدداً من صناديق الاقتراع قبل أن تتصدى قوات الأمن المكلفة حراسة المركز للمهاجمين الذين اشتبكوا مع الجنود، ما أدى إلى سقوط جرحى أكثرهم من المهاجمين .

وجاء الهجوم بعد تظاهرة شارك فيها الآلاف من أنصار الحراك جابوا فيها الشوارع مرددين هتافات مناهضة للانتخابات الرئاسية وتحث المواطنين على عدم المشاركة فيها وإفشالها دعماً لمطالب الجنوبيين في “الاستقلال وفك الارتباط” .

وشوهد المئات من رجال القبائل يتمركزون في الطرق الرئيسة ومداخل المديريات لمنع اللجان الانتخابية من الوصول إلى مناطقهم؛ فيما أكدت مصادر محلية أن كثيراً من صناديق الاقتراع في هذه المحافظة ظلت في مقر قيادة المحور العسكري حتى مساء أمس من دون أن تتمكن اللجان من إيصالها إلى المراكز الانتخابية .

وفي مدينة عدن قتل جندي وأصيب آخر في انفجار عنيف هز المدينة فجر الاثنين قال مسؤول محلي إنه وقع في معهد الدكتور أمين ناشر في إطار الدائرة الانتخابية بمنطقة خورمكسر أعقبه تبادل لإطلاق النار بين الجنود المكلفين تأمين المراكز الانتخابية ومهاجمين لم تعرف هويتهم .

وأكد هذا المسؤول ل”الخليج” أن مسلحين مجهولين هاجموا دورية عسكرية في حي خورمكسر بالأسلحة الرشاشة قبل الانفجار الذي أحدث فجوة كبيرة في جدار مبنى معهد أمين ناشر وأدى إلى تهشم زجاج نوافذ المنازل المجاورة .

ورجح أن يكون الانفجار ناجماً عن عبوة ناسفة زرعت في المركز الانتخابي خصوصاً أن التوقعات تشير إلى أنه قد يشهد إقبالاً من المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية من التيارات السياسية المؤيدة للانتخابات .

وأشاع الانفجار حالة من الهلع في صفوف المواطنين خصوصاً أنه تزامن مع تبادل كثيف لإطلاق النار بين مسلحين وقوات الشرطة في مدينة التواهي حيث المراكز الانتخابية للدائرة 28 .

وشهدت مدينة عدن أمس انتشاراً كثيفاً لقوات الجيش وشوهدت آليات عسكرية ثقيلة تجوب الشوارع وتتمركز بالقرب من المرافق الحيوية ومقار اللجان الانتخابية تخللته حملات اعتقال باشرتها الأجهزة الأمنية أسفرت عن اعتقال عدد من المسلحين .

وزار وكيل جهاز الأمن السياسي في محافظات عدن ولحج وأبين اللواء ناصر منصور هادي، شقيق المرشح التوافقي للانتخابات الرئاسية المبكرة مكان الانفجار واشرف على سير التحقيقات بشأنه .

وأعلن الدكتور يحيى الشعيبي وزير التعليم العالي الذي يترأس لجنة وزارية للإشراف على سير العملية الانتخابية في محافظة عدن أن اللجنة الأمنية شددت إجراءاتها في عدن لردع كل من يحاول عرقلة إقامة الانتخابات .

وفي محافظة الضالع أصيب أربعة جنود من قوات الأمن المركزي برصاص مسلحين من أنصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال والذين اشتبكوا مع الجنود لدى محاولتهم رفع العلم الجنوبي على بوابة معسكر الأمن المركزي في مفرق سناح الواقع بين منطقة قطعبة ومدينة الضالع .

وقال شهود عيان إن قوات الأمن المركزي تصدت لهؤلاء ما أدى إلى إصابة أربعة جنود وعدد غير محدود من أنصار الحراك الجنوبي .

وفي محافظة لحج اقتحم مسلحون من أنصار الحراك الجنوبي مقر لجنة انتخابية في مدرسة السلام في منطقة العند بعد ساعات من فرض الجيش سيطرته على المركز الانتخابي غداة مواجهات بين قوات الجيش ورجال القبائل أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود بجروح .

وقال سكان إن المهاجمين أوقفوا عصر أمس عمل اللجنة الانتخابية وطردوا أعضاءها من دون وقوع ضحايا .
http://arabic-media.com/newspapers/uae/alkhaleej.htm
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس