عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-20, 02:15 PM   #9
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

كرمان ترسم مستقبل بلادها من داخل خيمة
الناشطة اليمنية توكل كرمان تجلس بصحبة طفليها في خيمتها بساحة التغيير أول من أمس (أ ف ب)




صنعاء: أ ف ب 2012-02-19 10:48 PM
من خيمتها البسيطة ذات الإضاءة الخافتة داخل ساحة التغيير بصنعاء، ترسم الناشطة اليمنية المعارضة وحائزة جائزة نوبل للسلام توكل كرمان الخطوط العريضة ليمن المستقبل: دولة حديثة يحكمها القانون وتسودها المساواة بين المواطنين.
ويبدو أن هذه الخطيبة المتقدة التي قادت جماهير الشباب في الساحات خففت من حدة خطابها، إذ لم تعد تطالب بمحاكمة الرئيس علي عبدالله صالح، كما أنها تدعم الاقتراع لنائبه عبد ربه منصور هادي الذي سينتخب غدا رئيسا توافقيا لليمن. وأكدت كرمان أن وصول هادي لرئاسة الجمهورية هو "إحدى ثمار الثورة الشبابية الشعبية التي أجبرت علي عبد الله صالح على الرحيل". وبحسب كرمان التي كانت تجلس في خيمتها بين ابنها البالغ ثماني سنوات وابنتها البالغة سبع سنوات، فإن أهم ملامح هذه الدولة هي "مكافحة الفساد وضمان الرشد والنزاهة في المؤسسات العامة وتحقيق المساءلة فيها والشروع الفوري بتوحيد الجيش والأمن وإعادة مأسستهما وبنائهما على أسس وطنية".
وما زالت خيمة كرمان قائمة حتى اليوم وتستقبل فيها الناشطين الذين يريدون مناقشة الأوضاع السياسية معها، إلا أنها تقول اليوم إنها تتلقى تهديدات جديدة من تنظيم القاعدة أو أشخاص يدعون أنهم من التنظيم المتطرف على قولها. وقالت "تلقيت تهديدين بالأمس بواسطة رسائل نصية، التهديد الأول من أشخاص يدعون انتماءهم للقاعدة، والآخر من مجموعة أنصار الشريعة"، وهي الاسم الذي تتخذه القاعدة في جنوب اليمن. وأضافت "قالوا لي إن دمي مهدر في حال لم أعلن التوبة". وحملت كرمان "نظام علي صالح مسؤولية أي اعتداء قد أتعرض له، لأنه معروف أن هذا النظام هو الذي كان يستنسخ القاعدة ليستجدي الغرب".
http://arabic-media.com/newspapers/saudi/alwatan.htm
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس