عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-04-06, 08:16 PM   #90
معلاوي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 6,112
افتراضي تشكيل المجلس الوطني الاعلآ مركز الشهيد علي بن علي هادي

تشكيل المجلس الوطني الأعلى مركز الشهيد علي بن علي هادي مركز ذي حران والذي يضم قريتي : (ذي حران – ال

المركز الإعلامي الجنوبي: الضالع:خاص: 6/4/2009م




المركز الإعلامي الجنوبي: الضالع:خاص: 6/4/2009م
عقد بعد ظهر يوم امس الاحد5/4/2009م الاجتماع التأسيسي الموسع لتشكيل المجلس الوطني الأعلى مركز الشهيد علي بن علي هادي مركز ذي حران والذي يضم قريتي : (ذي حران – الشعب) .
وقد بدأ الاجتماع الموسع بآيات من الذكر الحكيم ثم تم الوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء .
بحضور بعض من قيادة المحافظة ومديرية الضالع وعدد كبير من أبناء منطقة الحود الذين اقتنعوا بهدف المجلس الوطني السياسي وقرروا بإرادة حرة الانتماء الى المجلس الوطني الحامل السياسي للهدف الذي يجسد إرادتهم ويعبر بوضوح تام عن جوهر قضية شعب الجنوب وحقه في الحرية والسيادة على أرضة .
وقد تحدث في الاجتماع كلاً من شلال علي شائع نائب رئيس المجلس الوطني الأعلى رئيس المجلس الوطني بالمحافظة وفريد مقبل رئيس المجلس الوطني مديرية الضالع واحمد عامر نائب رئيس المجلس الوطني مديرية الحصين وشجاع الدين علي مقبل رئس المجلس الوطني المنتخب
في المركز كلمات مقتضبة ركزت على ابراز تاريخ منطقة ذي حران النضالي في مقارعة الاستعمار البريطاني بقيادة المناضل الوطني الكبير علي بن علي هادي ودور ابنائها في بناء وتشييد دولة المؤسسات في الجنوب سابقاً دولة الحرية والعدالة والامن والاستقرار والتنمية والمواطنة المتساوية وهي الدولة التي نسعى من خلال نضالنا الدؤوب لاستعادتها بعد الفشل الذريع لدولة الوحدة التوافقية السلمية والتي استدبلتها سلطة صنعاء بحتلال همجي متخلف بعد ان شنت الحرب الضروس على الجنوب في عام 94م وظل الوضع من هذا التاريخ وضع احتلال
وشكروا الحاضرين على الانضمام الى المجلس الوطني واهمية ايجاد تعريف موحد للقضية الجنوبية يلخص تطلعات شعب الجنوب للحرية والاستقلال وتضحيات الشهداء والجرحى وعذابات المعتقلين والمطاردين حيث يكون مضمون التعريف يلخص كل هذه التطلعات والتضحيات .
وفي الاجتماع تم اختيار قيادة للمجلس الوطني من التالية اسمائهم :
1- شجاع الدين علي مقبل رئيساً
2- علي احمد علي الحاج نائباً اول
3- ناصر محمد ابو بكر نائباً ثانياً
4- يوسف عبده عبدالله اميناً عاماً
5- مستفيد مساعد هريسان اميناً عاماً مساعداً
6- عبدالله علي محمد ناطقاً رسمياً
7- مروان احمد مثنى مقرراً عاماً
8- ابراهيم طه علي الحاج منسقاً عاماً
9- محمود جلال عبيد رئيس اتحاد شباب الجنوب
كما انتخبوا بالاجماع الاخ / هادي محسن علي رئيساً للهيئة الاستشاريه في المركز اضافة الى هيئة ادارية مكونة من (20عضواً) كرؤساء لبقية الدوائر .
وقد صدر عن الاجتماع الموسع بياناً هاماً تلقى المركز الإعلامي الجنوبي نسخة منه:
أيها الأحرار :
إن معركة شعب الجنوب قد صارت حقا معركة من أجل البقاء فأما أن نذود عن وجودنا كشعب بكل الوسائل المشروعة وأما أن نرضخ لمصير الفناء الوجودي عن خريطة الشعوب .
إن هذا اللامعقول التاريخي الذي نتعرض له بهدف محو وجود شعب وأرض وتاريخ هو ما قرر موضوعية القضية الجنوبية وبرهن على استحالة تقادمها الزمني بخروج الشعب الجنوبي من تحت انقاض وهم الخراب والدمار الذي ابتلع شعبنا ليقاد إلى مسلخة 22/5/1990م قسراً منذ 7/7/94م فهو وضع احتلال بل أسوى من الاحتلال . فما هو المبرر السياسي او الاجتماعي الذي يرغمنا إن نبحث عن حل لفاجعتنا الانسانية خارج حقيقة الاحتلال وهل ثمة حقيقة انصع وأقسى وأفدح من : ارض تغتصب وثروة تنهب وحقوق تصادر وكرامة تمتهن وهوية تطمس ووجود شعب مستهدف بالمحو شعب يخضع بالقوة للقهر والإذلال والحرمان الشامل حد التجويع الممنهج ليعيش غريباً على ارضه مستلب الإرادة محظور من الحلم الإنساني وغير ذلك من الجرائم والمضالم التي تجعل من وصف هذا إلا معقول بالاحتلال وصفاً لا يرتقي مستوى مضمونة كاحتلال اجتثاثي
فهل هنالكم ما يدحض اليقين ؟
أيها الإخوة الكرام :
إن فرع مجلسنا الوطني لمركزنا إذ يؤمن بصواب الهدف الذي أعلنه المجلس الوطني الأعلى ليمثل منعطفاً مفصلياً في نضال شعب الجنوب فانه سيناضل حتى يتحقق هذا الهدف مهما كانت التضحيات .
فنحن نعي بان طريق الحرية ليس معبداً بالورود وان طرق التضحية من اجل الحياة الحرة الكريمة التي نصبو اليها وشعب الجنوب من الضالع الى المهرة يحتاج الى نضال دؤوب وارادة صلب وثبات وعزم لا يلين .
ان ابناء الجنوب يتعرضون لكل ضروب القهر والاذلال والامتهان حتى وهم في خدمة سلطة الاحتلال اضطرتهم ظرف الجوع والحرمان للقبول بمكانة جندي مؤبد في صفوف جيش وامن سلطت صنعاء .
اننا في مركز الشهيد علي محمد علي نثمن ذلك القرار الشجاع والمسئول الذي تخذه المجلس الوطني الاعلى والقاضي بتسمية المراكز التنظيمية بأسماء الشهداء الذي يدل على الوفاء و التكريم لاؤلئك الأبطال الذين استشهدوا واسترخصوا دمائهم ثمناً لحرية وللكرامة وللتذكير بأدوارهم النضالية ومبادئهم التي ستظل قبساً من نور يضيء طريقنا نحو الحرية ودافع قوي نستمد منه نضالنا في مواجهه نهج الاحتلال التدميري الذي يعمل على طمس ومحو هويتنا وتاريخنا وما تغيير أسماء الشهداء من المدارس والمعالم التاريخية والأحياء والشوارع والملاعب في الجنوب الا واحد من العمل الممنهج لطمس الماضي والحاضر والمستقبل تمهيداً لطمسنا من الوجود هذا ما لا يقبله شعب الجنوب مهما كان الثمن .
أيها الأحرار :
اننا في هذا المركز نتعهد على مواصلة النضال التحرري ملتزمين بوثائق ومبادئ وادبيات المجلس الوطني الاعلى حتى تتحقق اهدافنا وتتحرر ارضنا ونستعيد دولتنا المستقلة .
كما نعلن التضامن المطلق مع المحامي محمد مسعد ناجي وما تعرض له النائب صلاح الشنفرة نعلن التضامن مع المهندس علي حمود الذي تعرض منزلة للتهجم والاقتحام من قبل قائد عسكري متنفذ ونتضامن المعلم عبدالخالق مثنى عبدالله الذي تعرض للاختطاف والضرب المبرح اذ ندين بشدة هذه الأعمال الهمجية البربرية فاننا نطالب بإصرار الجهات المسئولة ضرورة الكشف عن الجناه ومحاسبتهم لينالوا جزاء أفعالهم المشينة .
كما ندين وبشدة الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق سكان ونساء واطفال كور قرو في عدن والتي وصلت الى العدوان البشع على الاعراض فوق النهب والسلب لممتلكات السكان والتي تعد بكل المقاييس جريمة بشعة بحق الانسانية وهذه صورة مصغرة لما يحدث لكل الجنوب وندعو كل الاخيار والشرفاء والحقوقيين والمنضمات الانسانية والحقوقية المحلية والعربية والدولية الى التضامن مع سكان كور قرو خاصة والجنوب عامة .
وندين التهديد الذي تعرض له نجل الشهيد احمد ناصر الجمل (م/زيد الجمل) من قبل احد المسئولين في الامن والتضامن مع اخواننا وأهلنا المحاصرين في مدينة جعار الباسلة التي تشن عليها حرب عدوانية ظالمة ونتضامن مع الجريح اوسان شائع احمد عبادي الذي تعرض لطلق ناري قاتل في رقبته من قبل الأمن المركزي ونتضامن مع صحيفة الأيام وناشريها وندين المحاكمات المفبركة ضدهما والتي نعدها مسرحية هزلية ونتضامن من الإعلاميين وأصحاب المواقع الالكترونية في الداخل والخارج
كما نتضامن مع المسجون ظلماً عبدالحكيم الباهوت ونطالب بسرعة الإفراج عنه
معلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس