عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-10, 11:23 PM   #1
ali algahafee
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-26
المشاركات: 2,089
افتراضي الجنوب العربي وحوار مع جدتي نور




جدتي نور عجوز قرويه تقدس الارض وتكره السياسه تنتمي الى اسره فلاحيه اقطاعيه تم تاميم نصف اراضيها للمعدمين ولمن يستحقوها عمرها يقارب المئه عام اطال الله في عمرها.

ياجده نور وين تعيشين ؟
اعيش هنا اني وعمتك رشه وين بكون عايشه

اقصد ما اسم بلادك ؟
اسم بلادي الجنوب العربي

من رئيس بلادك ؟
الامير شعفل بن علي الاحمدي الاميري وكان قبله اخوه شائف بن علي

بس الامير شعفل امير الضالع؟
قالت يه والشامي كان كاتب الامام في الضالع والبطل القردعي كان كاتب الامام في شبوه والقردعي عنه بطل وشاجع وعنه تضارب هو والاسد لما قطع نخرته والشامي هو عاش في الضالع واشتغل كاتب للامام في الضالع.

طيب ياجده نور هل كان معترف بكم دوليا؟
يه والامير شعفل يعرف كل شيء وعنا من ال احمد واميريين وعن الامير يقعلنا لانته مش داري وعلي بن علي هادي عنه تحريري وهو بن عمك وابوك قومي لانته مش داري وعلي بن علي عنه هو من انقذ علي شايع لما اصطاب في المعركه حتى لاهو تحريري وعلي شايع قومي وبعدا تضاربو فيما بينهم لما هرب علي بن علي الى الشمال وكذاك لما وصل الى القاهره حتى ابوك هرب لما عدن لانهم كانوا يقولوا انه تحريري ومسدوش هم وعلي عنتر وعلي شايع.

طيب ويافع من هوكان يحكمها؟
يحكمها الشيوخ النقيب والهرهره والعفيفي ومنهم جود مذكرهمش وييافع كبيره السفلى والعليا ويافع امام البيضاء ويافع امام ابين ويافع امام حضرموت .

وابين من كان يحكمها؟
الفضلي والكازمي وابين شوفها كبيره ومتداخله مع العوالق بشبوه

طيب وبلاد الواحدي وحضرموت ؟
القعيطي والكثيري وبلقيس وحده اليمن تحت مسمى ملوك سبا وحضرموت وذيربدان.

طيب وعدن من كان يحكمها ؟
يحكمها العقربي وتابعين لسلطان لحج العبدلي وبعدا بريطانيا

والان من يحكمكم؟
قالت الزيود ياولدي والله يرحم الامام ...والقومين شوفهم كانوا حلى اسسوا دوله ذاع صيتها في الشرق الاوسط والعالم والجزيره وكان يضع لها الف حساب وحساب وكان لها علم وكرسي في مجلس الامن والامم التحده والجامعه العربيه ووحدوا القبائل والعشائر والمشايخ في ست محافضات ومن حسنتهم بانهم حافضوا على الجنوب تحت مسمئ جمهوريه اليمن الديمقراطيه الشعبيه منذ الاستقلال في 1967 م حتى الوحده في عام 1990 م ولا كنا محتلين لا مش هم من عام 1967 م.

نصحيه اخيره ويش تقولي فيها؟
من ضلم من ؟ ومن صح ومن غلط ؟من كان من ؟ لماذا حصل ماحصل ؟من كنت واين اصبحت ؟ اين انته الان وماذا ستكون؟ جمعيهم رحلوا وجميعهم ضحوا وجميعهم صح وجميعهم غلط وجميعهم ظلم بعضه والوطن والجنوب باقي لذا توحدوا ورصوا صفوفكم وقاربوا بالروئ تعايشوا ثقوا ببعضكم البعض حبوا واخلصوا للجنوب جنوبكم غني بثرواته ورجاله فهل انتم فاعلون

__________________



استعادة دولة الجنوب
ali algahafee غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس