عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-04-01, 09:41 PM   #7
Ganoob67
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-16
المشاركات: 1,744
افتراضي

مؤسف جدا أن تكون هذه وجهة نظر أحد شباب الجنوب المثقفين الذين كنا ننتظر منهم أن يكون لهم موقف واضح إلى جانب قضية الشعب الجنوبي من أجل إستعادة دولته أو على الأقل حقه في تقرير مصيره!!!
هذه قراءة سريعة حاولت أن أرد فيها على بعض ما أورده الدكتور واعد باذيب!!!

مشروعنا وطن وتحملنا لاجل هذا المشروع تلك الاستفزازات المقيتة ضد جيش الجنوب الذي انتقل للشمال بحسب اتفاقية الوحدة في لواء باصهيب في ذمار واللواء الثالث وحرف سفيان وغيرها تحملنا ولم ونثأر لقتلانا وجرحانا ...يا دكتور هذا كان تخاذل من حزبكم بدأ بالتضحية بأعضائه ليختمها بالتضحية بوطن و شعب!!! أم ماهو سبب التخاذل هل هو ضعف أم جبن أم غباء فهذا أتركه لتقديرك كونك عضو قيادي في هذا الحزب.

ولم ننتصر عسكريا لاننا لم نختار الوحدة لقتلها او نستعد لقتلها وهي تحبو بل لاننا لم نرد من الوحدة الا الوحدة للشعب والارض
بل لم تنتصروا لأنه لم يكن لديكم هدف واضح و لم تستطيعو أن تكسبوا ثقة الشعب لا في الجنوب و لا في الشمال و لا حتى كسبتم ثقة أعضائكم...أما لماذا فقصة يطول شرحها!!!

انتظرنا قرارات مجلس الامن 928 و931 ونحن نموت من العطش ونضرب ليلا نهارا بالصواريخ والمدافع
ألم تتعلمو من تجربة فلسطين التي لازالت تنتظر تطبيق قرارات مجلس الأمن..... ما أخذ بالقوة لا يعود إلا بالقوة!

لملم جراحه الحزب الاشتراكي اليمني وعقد دورته التاريخية في سبتمبر 1994 ورفض الحرب والانفصال
و هذه غلطة تاريخية تحسب عليكم لا لكم لأنها تعبر عن ضعف و جبن... نيلسون منديلا قبع في المعتقل 28 عاما ولم يرفض الكفاح المسلح و أنتم ما أن إنتهت الحرب حتى ساويتم بينم المجرم و الضحية... !!

قدم حزبنا الاشتراكي في مؤتمرية الرابع والخامس وفي عاصمة الشمال والوحدة من بعدها مبادرات لاصلاح مسار الوحدة بل واطلق في الدورة الرابعة للجنة المركزية مبادرة واضحة المعالم حول قضية اصلاح مسار الوحدة
فلماذا لم يلتزم الحزب بمبادرته و يعمل على تفعيلها... كيف تريدون من النظام أن يقبل مبادرة لم يقبل و لم يلتزم بها الحزب نفسه "خاصة حوشي"؟

حاول حزبنا وحدة الدفاع عن الجنوب تحت شعار اصلاح مسار الوحدة واستمات لاجل ذلك ثم من خلال شركائه في مجلس التنسيق او المشترك دون مجيب
و هل يقبل قائد المشترك حميد الأحمر بإصلاح مسار الوحدة و إعادة كل ما نهبه من الجنوب؟... هذا طبعا عوضا عن غيره من قادرة المشترك الذين شاركو في نهب الجنوب!! كيف تطلب من السارق أن يقيم النظام و القانون و يحارب السرقة؟

تحملنا الجوع والملاحقة والضرب والاعتقال ايضا لاننا اشتراكيين او جنوبيين
يا دكتور بالله عليك هل كان السبب كونكم إشتراكيين أم كونكم جنوبيين؟ أنظر للإسماء التي ذكرتها أعلاه... هناك جنوبيون غير إشتراكيين من ضمن المعتقلين فياريت تذكر لي إسم واحد لإشتراكي غير جنوبي حتى يكون لكلامك مصداقية!!!

عندي انا الجنوب وحراكه السلمي بوابة الانتصار لمشروعنا وحقنا في وطن
يعني الحراك الجنوبي طريقكم للوصول إلى اليمن... أليس هذا إستغلال لدماء الجنوبيين الذين أرادو أن يحررو الجنوب و أنتم تريدون الوطن اليمنى... لماذا لا يحركون الحزب جماهيره في الشمال للوصول إلى الوطن الذي تريدونه؟

هل من قناعة بان يكن الجنوب كعهدة بوابة الحرية والانتصار للشمال!!
ألا يكفي يا واعد... لقد كنا بوابة لوصولهم إلى وطنهم مرة... فهل تريدنا أن نكونها مرة أخرى؟ و لماذا لا تطلبون منهم أن يكونو بوابة الحرية و الإنتصار للجنوب؟

الرئيس علي ناصر محمد والرئيس حيدر العطاس عندما يستمرئ النظام ويتوغل في الهجوم عليهما لانهما الرقمين الصعبين في المعادلة
بل الحراك الجنوبي هو الرقم الصعب!!!

كرموز للعهد والمجد عهد المصانع والمزارع والقطاع العام والتعليم المجاني والتطبيب المجاني والوطن للجميع والقطاع العام والعمل للجميع
هذه إيجابيات حكم الإشتراكي.. و ماذا عن السلبيات؟

علي منصر وباعوم ويحي غالب وبن فريد والغريب ومحمود حسن زيد وبن يحي والعسل والقمع والذنبة
و في الأخير.... على أي أساس تم ترتيب الأسماء هل مجرد صدفة؟... باعوم الأكبر سنا و الأقدم في حزبكم و في الحراك و الوحيد الذي لم يوقع على أي وثيقة عند إطلاق سراحه و المفروض أن يذكر في أول القائمة مهما كان الإختلاف مع المجلس الذي يقوده!!!
__________________
درة الجنوب ...... الشهيد الطفل عبدالحكيم الحريري
Ganoob67 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس