عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-01-26, 11:25 AM   #1
حسين بن طاهر السعدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 3,801
افتراضي العميد "النوبة" يدعو "هادي" للعودة لعدن كرئيس للجنوب

حياة عدن / خاص
عقد مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين والشباب عصر أمس الأربعاء في حي عبدالعزيز بمديرية المنصورة محافظة عدن لقاء برئاسة العميد " ناصر النوبة" رئيس المجلس لمناقشة الأوضاع الأمنية التي تشهدها مدينة عدن ورفض الانتخابات الرئاسية المزمع إجرائها في فبراير القادم.

وافتتح تحدث العميد "ناصر النوبة" رئيس مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين العسكريين الجنوبيين بكلمة قال فيها : في البداية أن جمعنا اليوم من كل أطياف العمل السياسي في الجنوب هو حول المحنة الأمنية التي تحدث في الجنوب وخصوصاً العاصمة التاريخية للجنوب عدن".

وأضاف : أن الأشقاء في (ج ، ع ، ي) يريدون نقل الصراع للجنوب بأي واسطة أو أداة فأننا جميعاً نرفض ذلك ، مؤكدا أن الجنوبيين يرفضون نقل الصراع.

وقال : لقائنا هو لمناقشة كيف نوجد سبل الدفاع عن وطنا ؟ ولمنع أن يكون الجنوب مسرح للعمليات ، كما يجب علينا تدارس الوضع الأمني بعدن وفق الواقع لإمكانياتنا" .

وحول الجانب الانتخابي المزمع عقدها في 21 فبراير القادم قال العميد "النوبة" : نحن نقدر عبد ربه منصور هادي كجنوبي وأن الانتخابات ستقضي على قضيتنا السياسية المطالبة بالاستقلال ولكن الانتخابات تحولها إلى جانب حقوقي ، نحن نؤكد ونطالب كافة أبناء الجنوب إلى عدم المشاركة في الانتخابات لأن قضيتنا سياسية وليست حقوقية وندعو إلى عدم حرق بطائق الانتخابات وأن نجمعها ونقدمها لجمال بن عمر المندوب ألأممي .

ولفت العميد "ناصر النوبة" إذا كان مرشح توافقي فلماذا للانتخابات فإذا قبلنا الانتخابات فهي قضية حقوقية وإذا رفضناها فأنها قضية سياسية تؤدي إلى خيار شعبنا الجنوبي الحر وهو استقلال الجنوب مع تقديرنا لعبدربة منصور هادي كجنوبي فليتفضل بالعودة إلى عدن إلى القصر الجمهوري في عدن كرئيس جنوبي لدولة الجنوب .. الجنوب سيعود شاء من شاء وأبى من أبى أننا نناضل لعودة الجنوب الحر .

وأختتم بالقول : النضال للجميع كجنوب واحد لا جنوبيين تاركين لأهواء الحزبية والذاتية جانباً اليوم هوة يوم توفير الأمن والاستقلال للجنوبيين".

كما تحدث في اللقاء عديد من العسكريين والنشطاء المدنيين حول رفض أبناء الجنوب للانتخابات وإيجاد معالجات ميدانية لمنع الفوضى في الأحياء والمدن.

وأكدوا أن مسؤولية الحفاظ على مدننا تقع على جميع المواطنين الجنوبيين ويجب التعاون بين جميع الجنوبيين بمختلف أطيافهم ألمتجهه نحو هدف الاستقلال ويجب الحشود والعمل بروح المسئولية من أحرار الجنوب ورفض الحرب الدينية في صنعاء ضد ابناء الجنوب في السياق الكفر لأن يتهمونا بالشيعة ويقتلون العسكر الجنوبيين في النقاط .
حسين بن طاهر السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس