عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-01-25, 04:32 PM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

في حجة وصعدة ومأرب والبيضاء اليمن: مقتل العشرات في ظل الانفلات الأمني

صنعاء- نبيل سيف الكميم
حصد الموت ارواح عشرات اليمنيين في مناطق ومحافظات مختلفة في ظل حالة الانفلات الامني التي تحول دون تمكن السلطات من بسط سيطرتها على جميع المناطق والمحافظات.
حيث قتل العشرات في مواجهات عنيفة بين مسلحي جماعة الحوثي وقبليين في محافظة حجة شمال غرب البلاد، كما تسببت المواجهات بين الحوثيين وقبليين وعناصر من جماعة السنة في مقتل نحو عشرين من جماعة الحوثي في منطقة كتاف بمحافظة صعدة.
وفي محافظة ابين (جنوب) التي تشهد منذ مايو اشتباكات بين عناصر القاعدة والقوات الحكومية والحرس الجمهوري لقي خمسة من القاعدة مصرعهم، وحسب مصادر محلية فان من بين القتلى قياديا سعودي الجنسية.

طارق الذهب
هذا فيما ذكرت مصادر متطابقة ان قوات اضافية ارسلت الى مدينة رداع التي سيطر عليها مسلحون قبليون وعناصر القاعدة بقيادة طارق الذهب. وقالت ان ارسال هذه القوات يأتي بعد تعثر والوساطات القبلية في اقناع قائد المسلحين بمغادرة المدينة هو والمسلحين الذين يقودهم، والعودة الى مسقط رأسة مع تعهدات قبلية باطلاق سراح احد اشقائه والمسجون لدى السلطات.
وقال الذهب إنه سينسحب بشرط تشكيل مجلس يدير البلدة وفقا للشريعة الاسلامية، والافراج عن محتجزين، بينهم اخوه نبيل. وقال زعيم قبلي شارك في التفاوض نيابة عن الحكومة إن رجال قبائل آخرين يتخذون مواقع في البلدة.
ونفى الذهب وجود أي اتفاق بينهم وبين نظام صالح للسيطرة على المدينة، واعتبر أن هدف التواجد في رداع هو فتح مسجد أغلقته وزارة الثقافة والسياحة.
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس