عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-01-24, 04:44 PM   #6
أمين الشعيبي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-17
المشاركات: 603
افتراضي

السبب الرئيسي أضافة الى ما كتبة الكاتب هو :-
1) وجود قيادات داخل مجلس الحراك تلعب على الحبلين فبقدر تواصلها وتفاعلها مع الرئيس / علي سالم البيض وإظهار نفسها مع الاستقلال فانها تتواصل بقوة مع المهندس/ حيدر ابو بكر العطاس وتوعده بالوقوف معه لانجاح الفدرالية .
2) وجود قيادات داخل مجلس الحراك كانت تظهر انها مع الاستقلال واول ما وصلت لهم رساله بالجوال لحضور مؤتمر الفدرالية بالقاهرة البعض منهم سافر لحضور مؤتمر الفدرالية قبل ان تصل اليه حتى فلوس تذكرة الطائرة .
3) البعض من قيادات مجلس الحراك متمسك بحزبيته وانتمائه لحزبة اكثر من تمسكة بتحرير واستقلال الجنوب ومنهم من يتحدثوا إن الجنوب لن يتحرر إلا بالحزب الاشتراكي اليمني .
4) أهم قيادي في هيئة الاستقلال مستعد يتوحد مع اي مكون لكن شرطة الاساسي انه يكون هو الرئيس للمكون الجديد وهذا اكبر عائق .
5) تقدر تقول إن غالبية من تبقى في المجلس الوطني لتحرير الجنوب تقدر تقول إن غالبيتهم أنانيين ومن محبي انفسهم وذاتهم ومن محبي التخوين والبلبله ويرون انهم هم الاعلون وانصارهم الفاعلين متواجدون في عدن والضالع وتعتبر هذه المنطقتين بالجنوب من اهم المناطق في ثورة الاستقلال الجنوبي وتواجدهم فيها له الاثر الكبير على فشل كل مشاريع التوحد .
6) اتحاد شباب الجنوب توحد سابقاً مع جمعية العاطلين عن العمل واصبح اتحاد شباب الجنوب وهو الفصيل الشبابي للمجلس الوطني لتحرير الجنوب عندما رفضت حركة نجاح التوحد مع المجلس الوطني بدء بعض اعضاء اتحاد شباب الجنوب ينسلخوا عن اتحاد شباب الجنوب وعندما تاسس مجلس الحراك الاعلى أسس الحركه الطلابية ومدج اتحاد شباب الجنوب قسراً بين يوم وليلة مع الحركة الطلابية حتى اصبح اسم المكون الجديد الحركة الطلابية والشبابية لتحرير الجنوب ، فانسلخ منه جزى لابأس فيه واعادوا بناء اتحاد شباب الجنوب الذي اصبح فصيل يتجزى ويتقسم في عدن والضالع وحضرموت كما تقسمة وتشضت الحركة الشبابية والطلابية نفس المحافظات .


الحل الوحيد لكل ماذكرته وذكرة الكاتب اعلاه صاحب الموضوع الرئيسي هو :-

1) تشكيل لجنة مستقلة يختارها الشارع للاعداد لمؤتمر وطني جنوبي لدعاة الاستقلال فقط .
2) اللجنة الذي يتم اختيارها في الفعاليات من الشارع تقوم باعداد اوراق مؤتمر الاستقلال وتشكل لجان تنضيمية وامنية واعلامية للمؤتمر .
3) توجه دعود عامة قبل نصف شهر من موعد انعقاد المؤتمر الى كل من يؤمن باستقلال الجنوب عليه حضور المؤتمر العام للاستقلال سوى كان ينتمي الى حزب او هيئة او مجلس او اتحاد فيحضر المؤتمر .
4) بعد الاحتفال في اول ايام المؤتمر يتم تحضير كل من حضر ولتخفيف الاعداد البشرية تشكل لجنة مستقلة يقوم كل من يريد مغادرة المؤتمر شرط ان لايكون ممن ينوون الترشح للقيادة الموقته للجنوب في الداخل ويقوم كل من يريد ان يغادر المؤتمر بوضع بتسجيل اسمة وبياناته للجنة المكلفة لذالك ويختار من يمثلة من المتبقين ومن لا يريد ان يغادر فليجلس ويناقش كل اوراق المؤتمر وحتى يرشح نفسة للقيادة الجنوبية بالداخل .
5) بعد نقاش اوراق المؤتمر واعتماد القرارات الذي سيخرج بها المؤتمر من قبل كل الحاضرين خلال اليوم الثاني والثالث .
6) اليوم الرابع يفتح باب الترشح للقيادة المؤقته لثورة الجنوب التحررية.
7) اليوم الخامس يتم اختيار القيادة الموقته لثورة الجنوب التحررية قيادة دعاة الاستقلال ويصدر البيان الختامي .
بهذه الخطوات سنخرج بقيادة موحدة للاستقلال بالداخل وفي اجتماعها الاول سيطلب منها اصدار بيان عالمي تحدد معالم الجنوب القادم وتحدد طريقة ارتباطها بقيادات الخارج وتحدد او تشكل لجان او حكومة مؤقته فهي ستكون مخولة بالقيام بكل ما تراه انه سيوصل الجنوب الى الاستقلال التام .
أمين الشعيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس