عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-01-23, 02:12 PM   #8
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

انتفاضة ضد شقيقه في قاعدة الديلمي الجوية "خطاب السفر": صالح يعتذر ويطلب العفو آخر تحديث:الاثنين ,23/01/2012
صنعاء - “الخليج”:
1/1


بعد يوم من منحه الحصانة من الملاحقات القضائية والدموع التي ذرفها رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة طالباً النواب بإقرار قانون تحصينه، غادر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح العاصمة صنعاء متوجهاً إلى سلطنة عمان ومنها سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج . وقبل ساعات من مغادرته البلاد ألقى خطاباً عاطفياً طلب فيه من الشعب الصفح عنه والاعتذار عن أي تقصير، كما طالب اليمنيين بالتعاون من أجل إعادة بناء اليمن الذي دمرته أحداث عام من الاحتجاجات أدت إلى مقتل وجرح الآلاف من شباب ساحات التغيير المطالبين بالتغيير والجنود في عدد من محافظات البلاد، ما أبكى العديد من قيادة حزب المؤتمر والدولة الذين حضروا لوداع رئيسهم .

ودعا صالح اليمنيين كافة لأن يلتفوا حول بعضهم وإلى المصالحة والمصارحة من خلال المرحلة التالية للمبادرة الخليجية في إطار مؤتمر وطني عام يتصالح الناس وتنتهي فيه المظاهر المسلحة وتفتح الطرقات وتنتهي المظاهر العسكرية والميليشيات ونبني يمناً جديداً .

وركز صالح على طلب العفو من شعبه، رجالاً ونساء عن أي تقصير حدث أثناء فترة ولايته الممتدة ل 33 عاماً، ولم ينس الاعتذار لكل المواطنين وللشهداء الجرحى من دون استثناء، مطالباً أنصاره بالعودة إلى مساكنهم والتزام الهدوء .

وأكد صالح ذهابه للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج وعودته لقيادة حزب المؤتمر الشعبي “الحاكم سابقاً”، قائلاً إنه ذاهب للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية ويعود إلى صنعاء رئيساً لحزب المؤتمر الشعبي العام، وتنصيب نائبه عبدربه منصور هادي رئيساً للدولة بعد 21 فبراير/ شباط في دار الرئاسة، وأن يسلم دار الرئاسة قبل أن يحمل حقيبته ويرحل إلى منزله .

من ناحية أخرى، نفذت قوات عسكرية من الحرس الجمهوري وقوات مكافحة الشغب التابعة لقوات الأمن المركزي عصر أمس عملية اقتحام لمطار صنعاء حيث كان يعتصم ضباط وجنود من قوات الدفاع الجوي للمطالبة بإقالة قائد الدفاع الجوي اللواء محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس صالح .

وقال ضباط وجنود إن القوات المقتحمة استخدمت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات الضباط والجنود الذين احتشدوا في شارع المطار بعد خروجهم من مدرج مطار صنعاء وسط أنباء عن سقوط جرحى .

وقال جنود إن القائم بأعمال الرئيس المشير عبدربه منصور هادي تدخل لفض الاعتصام وأن المحتجين استجابوا لطلبه إخلاء المطار وخرجوا إلى الشارع المقابل لقاعدة الديلمي الجوية قبل أن تباشر قوة اقتحام عملية لتفريقهم .
http://arabic-media.com/newspapers/uae/alkhaleej.htm
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس