عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-01-23, 02:11 PM   #7
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

فيما تواصلت التظاهرات الرافضة لقانون الحصانة

صالح يغادر إلى الولايات المتحدة ويطلب من الشعب «العفو عن أخطائه»


صالح مع كبار المسؤولين وموظفي الرئاسة في صورة جماعية عقب اجتماع عقد
صنعاء: محمد القاضي
غادر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اليمن أمس بعد يوم واحد من مصادقة البرلمان اليمني على قانون الحصانة له ولمعاونيه. وأكد مسؤول يمني رفيع نبأ مغادرة الرئيس صالح أمس إلى جهة غير معروفة.
وقبل مغادرته صنعاء وفي كلمة وداع أكد صالح انه سوف يغادر إلى أمريكا للعلاج ثم يعود إلى اليمن لقيادة حزب المؤتمر الشعبي العام ويشارك في تنصيب نائبه رئيسا انتقاليا. وقال سوف نعود "إلى صنعاء رئيسا للمؤتمر الشعبي العام، وننصب الأخ عبدربه منصور هادي رئيساً بعد 21 فبراير في دار الرئاسة ونعزف السلام الوطني والنشيد الوطني ويحضر كبار المسؤولين في داخل قصر الرئاسة ويستلم النائب سكن الرئاسة وعلي عبدالله صالح سيأخذ حقيبته ويودعهم ليذهب بعدها إلى مسكنه وهذا هو البرتوكول المعمول به." ووصف ما حدث يوم أمس في مجلس النواب من إقرار قانون الحصانة وتزكية هادي نائب لرئاسة الجمهورية بأنه " إنجاز طيب ."لكنه أكد أن المستفيد من قانون الحصانة ليس الرئيس وأقرباءه فحسب وإنما كل من عمل مع الرئيس خلال ال33 عاماً. وقال:"إن المستفيد من القانون الذي صدر بموجب المبادرة الخليجية المشكورين عليها،هم كل من عمل مع الرئيس خلال فترة ال 33 عاما سواء في مؤسسات الدولة المدنية أو العسكرية أو الأمنية وان حدثت أخطاء ، فهي أخطاء غير مقصودة، لأن الرئيس عنده حصانة من شعبه، الذي أفنى حياته خدمة لهذا الوطن لا طمعا في جاه ولا في كرسي ولا في مال ولكن خدمة لهذا الوطن."
وقدم صالح اعتذاره عن الأخطاء التي ارتكبت في عهده وطلب من الشعب العفو وقال:" واطلب العفو من كل أبناء وطني رجالا ونساء عن أي تقصير حدث أثناء فترة ولايتي ال33السنة، واطلب المسامحة وأقدم الاعتذار لكل المواطنين اليمنيين واليمنيات."وكان عشرات الآلاف تظاهروا أمس في العاصمة صنعاء وتعز والحديدة والضالع وغيرها تنديداً ورفضاً لقانون الحصانة وتأكيداً على المضي في مسيرة الثورة حتى تتحقق كامل أهدافها. ورفع المتظاهرون في المسيرات شعارات عبروا فيها عن رفضهم التام لأي ضمانات من شأنها أن تحمي القتلة من القصاص والمحاكمة، بالإضافة إلى تأكيد الثوار على استمرارهم في مسيرة الثورة حتى تحقيق كافة أهداف الثورة وبناء الدولة المدنية الحديثة و تطهيرها من الفساد.وعبر مراقبون من خشيتهم من إعلان صالح عزمه العودة إلى البلاد كون سيكون لهذه العودة ربما تداعيات غير محمودة وستثير حنق وغضب شباب الثورة الذين يصرون على ضرورة محاكمته. وأشار هؤلاء المراقبون إلى ان غياب صالح سيوفر بيئة جيدة لنائب الرئيس للعمل في السير نحو العملية الانتقالية وإنجاح الانتخابات. لكن الطريق لا زالت مليئة بالألغام خاصة وان أقارب الرئيس لا زالوا يمسكون بزمام أهم وأقوى الوحدات الأمنية والعسكرية. ويؤكد المراقبون ان على اللجنة العسكرية ان تتحرك خلال الأيام القادمة لإزالة كافة المظاهر المسلحة وإبعاد المليشيات المسلحة من شوارع المدن وتهيئة الأجواء للانتخابات الرئاسية القادمة.
http://www.alriyadh.com/2012/01/23/article703522.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس