عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-01-22, 07:35 PM   #29
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

عشرات المصابين في مواجهات بين محتجين من قاعدة الديلمي الجوية و أفراد من الحرس الجمهوري بصنعاء2012/01/22 الساعة 17:55:11

قاعدة الديلمي الجوية


التغيير – صنعاء – عدنان الراجحي :

سقط عشرات المصابين في قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة صنعاء خلال مواجهات اندلعت عصر اليوم بين ضباط محتجين من القاعدة يطالبون برحيل قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء ركن طيار محمد صالح الاحمر احد اكبر القادة العسكريين المقربين من الرئيس صالح واخيه غير الشقيق ، حيث قام الضباط والجنود بالانتفاضة على قائدهم وهتفوا في وجه بعبارات تطالبه بالرحيل.و أفراد من الحرس الجمهوري .

وقالت مصادر طبية في المستشفى الميداني ان المستشفى استقبل عشرات من حالات الاصابة بالرصاص الحي و اختناقات بالغاز ، وذلك على خلفية احتجاج نظمه الضباط ضد قائدهم محمد صالح الأحمر وهو شقيق الرئيس اليمني المنتهية ولايته علي عبد الله صالح .

و لم يتسنى لـ" التغيير " الحصول على إحصائية دقيقة للجرحى .

وذكر الضابط في قاعدة الديلمي ان افراد ومنتسبو القاعده الجوية اتجهوا الى مدرج الطائرات للاعتصام بعد ان اتجه قائدهم إلى مكتبه وفي مدرج الطائرات حدثت اشتباكات خفيفة اوقفت هبوط الطائرات واوقفت الحركة بعدها اشتدت الاشتباكات مع قدوم جنود الامن المركزي الذين حاولوا فض الاعتصام بالقوة الا انهم فشلوا في فضه لكنهم نجحوا في تحويله إلى خارج القاعدة.

وقال شهود عيان بانهم شاهدوا قوات من الأمن المركزي تتحرك بإتجاه مطار صنعاء على متن خمس ناقلات جند معززه بالرشاشات والأسلحة الخفيفة وعربات رش المياة وهي نفس الادوات التي قال الضابط انها استخدمت ضدهم اثناء فض الاعتصام.

وقالت مصادر أن الاشتباكات أدت إلى إغلاق مطار صنعاء الدولي الذي يقع بجانب قاعدة الديلمي الجويه وقد تم تحويل جميع الرحلات إلى مطار عدن.
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس