عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-01-20, 12:10 PM   #2
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

وصول حاملة طائرات أمريكية إلى الخليج لاختبار مدى جدية تحذيرات إيران
الجمعة, 20 يناير 2012 06:59



ذكرت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية مساء الخميس، أن حاملة الطائرات الأمريكية العملاقة (يواس اس ابراهام لنكولن) وصلت اليوم إلى الخليج العربى. وقالت الشبكة - نقلاً عن مسئولين بالبحرية الأمريكية - "إن وصول هذه الحاملة إلى مياه الخليج العربى يأتى كمقدمة لاختبار مدى جدية إيران فى تحذيرها بعدم إرسال أية حاملات طائرات أمريكية إلى خليج هرمز".





وأضافت الشبكة "إن حاملة الطائرات (لنكولن) ستنضم إلى حاملة الطائرات الأمريكية الأخرى (يو إس إس كارل فينسن) الموجودة بالفعل فى المنطقة".



وصرح مسئولون عسكريون أمريكيون للشبكة بأن أمريكا ستواصل التزامها العسكرى طويل المدى بالإبقاء على حاملات الطائرات فى الخليج العربى.



وعلى صعيد متصل، أكد ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكى، أنه لن يطرأ أى تغيير على وجود القوات العسكرية أو البحرية الأمريكية فى الخليج العربى وأن المستوى الراهن من التواجد العسكرى الأمريكى فى المنطقة يعتبر كافياً للتعامل مع أية تطورات قد تحدث هناك وقال بانيتا "إن الولايات المتحدة تحتفظ - دائماً - بتواجد عسكرى قوى للغاية فى المنطقة وذلك بغرض توجيه رسالة واضحة، مفادها أن الولايات المتحدة سوف تبذل كل ما فى وسعها من أجل المساعدة فى تأمين الاستقرار والسلام فى تلك البقعة من العالم".



من جهة أخرى، اعترف مسئول أمريكى رفيع المستوى - رفض الكشف عن هويته - بأن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) مازالت تعتبر القوات البحرية الإيرانية المتواجدة فى الخليج العربى التى تحت سيطرة فيالق الحرس الثورى أكثر عدوانية بالمقارنة بالقوات البحرية الإيرانية العادية التى تمارس عملها بدون هذه السيطرة.



وقال "إن عناصر المخابرات الحربية الأمريكية تقوم فى الوقت الراهن بمراجعة سجلات قادة قوات الحرس الثورى فى المنطقة".



تجدر الإشارة إلى أن إيران حذرت مؤخراً من أنها سوف تقدم على إغلاق مضيق هرمز فى حالة فرض عقوبات بترولية عليها، إلا أن وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى أعلن فى وقت سابق اليوم أن بلاده لم تحاول فى يوم من الأيام وعلى مدار تاريخها الطويل إغلاق مضيق هرمز الاستراتيجى والذى تعبر منه كميات ضخمة من إنتاج البترول العالمى.



) أ ش أ )
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس