عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-01-13, 05:21 PM   #9
نور
موقوف
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-11
المشاركات: 2,071
افتراضي

الاخ/ رفيق
حق تقرير المصير يعطى لشعب أو جزء من السكان لحل مشاكلهم وتقرير مصيرهم في الحياة بدون تدخل خارجي. أو إذا توفرت شروط تقرير المصير مثل أقلية عرقية أو دينية لكن إذا لم يتوفر النصاب يسقط الحق وهذا حاصل اليوم مع ولز وسكوتلندا وإرلند الشمالية في بريطانيا والكبت في كندا.
ولكن الشعب المحتل لا يطلب أستفتاء حول أنسحاب القوات الاجنبية من أرضه أو تستمر. ولكن يطلب سحب القوات الاجنبية .أستقلال لانه غير معقول إن تستفتي على حقك الباين والشرعي كحق
شعب الجنوب العربي طالب بإستقلال وأتخذت الامم المتحدة قرارها بالاستقلال وسحب القوات من عدن وعارضت اليمن وشكلت الجبهة القومية بزعامة مستشار الرئيس اليمني قحطان الشعبي وأسقطوا الجنوب العربي وحتى اليوم لم يستلم شعب الجنوب العربي وثيقة الاستقلال من بريطانيا. وكتب رئيس وفد بريطانيا في محادثات جنيف قال( أهتزت فراصي وأنا أستمع لمجموعة من الاحدث نعرض عليهم الاستقلال وهم يطالبون بإعلان دولة أجنبية على أرضهم لها طموح قديمة بإحتلالهم ولكن هذا ماتم)
ما تم في ٣٠ نوفمبر ١٩٩٦٧م هو جلاء القوات البريطانية من عدن وقامت الجبهة القومية اليمنية أدارة يمنية تحت أسم جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وكانت أستراحت محارب لأنجاز اليمننة وتم تصفيت كل شيء جنوبي عربي وأنجزت الاهداف التي كانت حصيلتها أتفاقية ٢٢ مايو بشان أعلان الجمهورية اليمنية.
البحرين عند أتخاذ قرار مجلس الامن عارضت أيران وطلبت بإنها تملكها فتم أستفتاء هل ستسلم الى أيران أو تعلن دولة مستقلة فكانت نتائج الاستفتاء لصالح أعلنها دولة مستقلة.
ملاحظة هامة
نأكد بإن الاحتلال لا يسرى على الحالة القائمة التي تمت وفقاً وأتفاقية أعلان الجمهورية اليمنية في ٢٢ مايو ١٩٩٠م والتي نصت بإن الشعب والارض والدولة والجنسبة والهوية واحدة ولكن يسري إذا أستعاد الجنوب العربي هويته وناضل تحت أسمها وتحت علم الجنوب العربي. وأثبت لنفسه وللعالم بإن أرض وشعب وهوية ودولة جنوبية عربية. واليمن بكل أشكالة حزبية ومعارضة ودولة أجانب محتلون من ٣٠ نوفمبر ١٩٩٠م..

التعديل الأخير تم بواسطة نور ; 2012-01-13 الساعة 05:32 PM
نور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس