عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-01-13, 05:09 PM   #1
رفيق الجنوب
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-22
المشاركات: 6,484
افتراضي كيف افهم تقرير المصير!

سلام الله عليكم اخوتي الجنوبيين

في الفترة الاخيرة قامت الدنيا وقعدت على شعار تقرير المصير علما انه شعار رفعناه سابقا ولازلنا نرفعه الان ولكن كما قلنا قامت الدنيا وقعدت هذه المره على هذا الشعار ليس من اجل الوطن وانما لمكايدات ليس اكثر .

احببت ان اضع هنا مفهومي الشخصي لهذا الشعار وقبل ان اضع الموضوع احب ان اضع بعض الاقوال التي اعتقد بها وبصحتها وهي طبعا خارج الموضوع:


- عندما تذهب لطبيب فلازم يعرف الطبيب سبب المرض قبل علاجة, ولكن نحن قلبنا الاية فنحن نخون ونتهم دون ان نعرف سبب خيانتهم ,فما سبب خيانتهم يا ترى (مع ملاحظة انني لا احب وصف الخيانة لانها كلمة كبيرة عندما نتلفظ بها يجب ان نكون قد شهدنا الامر حضورا وواقع فعل, ولكني اضطررت الى استخدامها مجازا للتوضيح لا اكثر).

- الاجماع يجب على الاتفاق ان الجنوب تحت الاحتلال وكيف نخرجة ,وكلا له طريقتة. اما ان نخون دون ادلة فمن يخون هو الخائن للوطن.

- اجمعوا بدلا من ان تفرقوا والجنوب لكل الجنوبيين بكل توجهاتهم وليس لاحد صك علية والا فيأتينا بهذا الصك وحينها سنصمت.

ندخل في الموضوع حول فهمي لتقرير المصير:

صنعاء تستطيع ان تتلاعب بكل اوراقها حول احتلال الجنوب في 94 وحول التوقيع على الوحدة في 90 وتستطيع ان تقول للاستقلاليين وغيرهم وللعالم ان هناك خلل في ادارة الدولة والحل ايجاد نظام سياسي بحل امور البلد (كما فعلت بمشروع ثورة التغيير والذي كان الهدف منها تمييع القضية الجنوبية واقناع العالم بان المسألة مسألة نظام وليس جنوب) , ولكنها لا تستطيع ان تقول ممنوع على الجنوبيين تقرير مصيرهم وليس لها حجة في ذلك .
فنحن نقول اننا محتلون وهم يقولون اننا بلد واحد وحيروا العالم في امرنا وحتى بعض الجنوبيين مترددون, لاننا نحن من اعطيناهم هذه الفرصة منذوا القدم فاولا باليمننه وثانيا بصراعاتنا الغير منتهية حتى الان.
ولكن ا ن نقول لهم نذهب الى الجنوب وامام العالم كلة نستفتية على تقرير مصيرة ,فان قال شعب الجنوب احتلال فاليرحلوا وان قال ليس احتلال فيجدوا الحل. وهذا الحل هو من سيسقط اي مشاريع اخرى من فيدرالية وغيرها.

علما ان صنعاء هي من يجب ان تخاف من هذاالامر وليس نحن لانها تعلم اننا مجمعون على انه احتلال , اما نحن فلا يجب ان نخاف منه لاننا نعرف موقف شعب الجنوب , فاتعجب ممن يخافون من هذا الامر ويجعلوننا امام العالم ضعفاء وكاننا لسنا واثقين من موقف شعبنا.


هذا ما اراه
وللجميع التحية
__________________
رفيق الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس