عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-01-01, 07:26 PM   #7
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

"المؤتمر" يهدد بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية وتكتل برلماني يكشف عن ثلاثة مرشحين بينهم علي ناصر 2012/01/01 الساعة 18:03:12

البرلمان اليمني

التغيير – صنعاء :

هدد حزب المؤتمر الشعبي العام , شريك الحكم في اليمن , بعدم دخول الانتخابات الرئاسية المبكرة التي دعت إليها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية مشترطا تنفيذ كامل بنود المبادرة " بحذافيرها " .

وقال سلطان البركاني – رئيس كتلة المؤتمر الشعبي , في البرلمان , أن المضي للانتخابات الرئاسية مرتبط بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها بحذافيرهما، مؤكداً بأن لا يمكن إجراء انتخابات في ظل استفزازات وخروقات.

وأشار البركاني إلى وجود أفكار بهذا الموضوع – دون أن يحددها – بالتشاور مع الشركاء الدوليين.

وكان موقع " المؤتمر نت " , أشار الى خلاف نشب داخل قبة البرلمان بين النائبين البركاني " المؤتمر " , وعلي العنسي " إصلاح " , حول عملية الترشيح للانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستجري في 21 فبراير المقبل , حيث اعترض العنسي على اقتراح بانتخاب هادي من النواب والشورى بالقول أن المبادرة وآليتها التزام على كل الأطراف لا ينبغي التنصل منها في تأكيد على ضرورة إجرائها مباشرة من الشعب في حين أصر البركاني على تنفيذ المبادرة في هذا الشأن , حيث تنص على أن يكون هادي مرشحا توافقيا .

الى ذلك كشف النائب عبده بشر المتزعم لتكتل برلماني من 60 نائباً " كتلة البرلمانيين الأحرار " , عن رفع تكتله بثلاثة مرشحين لرئاسة اليمن.

وأوضح بشر في تصريح صحفي أن مرشحيهم هم الرئيس الأسبق علي ناصر محمد، والنائب محمد عبداللاه القاضي، والنائب عبدالكريم الأسلمي. مشيراً إلى موافقة الأولين دون أن يصل ملفاهما إلى الآن بخلاف الأسلمي الذي اكتمل ملف طلب ترشيحه.
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس