عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-12-21, 01:30 PM   #14
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

جيش الشيخ صادق.. قريباً في الدفاع!!
الأربعاء, 21-ديسمبر-2011
علي الخولاني



صادق الأحمر اشترط لكي يخلي حي الحصبة في صنعاء وأحياء أخرى من مليشياته القبلية المسلحة، أن يتم إدراج كل أتباعه المسلحين القبليين في الجيش اليمني، واعتمادهم فصيلاً عسكرياً يتم الصرف عليه والتمويل من قبل وزارة الدفاع!!..

هذا ما تناقلته وسائل الإعلام العربية والمحلية ،وقالت انه أبلغ جمال بن عمر بذلك، ولم يدر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ما يصنع، بل وأفادت أنباء أخرى ان الشيخ صادق ينوي تنصيب أحد إخوته قائداً عسكرياً لهذا الفصيل؛ الذي يريد أن يكون على غرار الفرقة الأولى مدرع التابعة التي يقودها المنشق محسن صالح.

المسألة ببساطة أن وارث المشيخ في عرف القبيلة يريد أن يرث الدولة أيضاً، بكل مؤسساتها وعلى رأسها الجيش لتصبح تابعه له، ويكون هو بالتالي شيخ الدولة، وتصبح الدولة قبيلة الشيخ التي تأتمر بأمره، ويتصرف فيها كما يشاء.

غريب أمر هؤلاء الناس ،إذ بدلاً من أن تتم محاكمتهم على إقلاقهم السكينة العامة وجعل عواصم المدن بما فيها صنعاء ثكنة للمسلحين القبليين والمليشيات التدميرية، إذا بهم يطمحون ليس إلى أن يتم العفو عنهم، وإنما إلى أن تتم مكافأتهم على تمردهم، فيتم إدراجهم في الجيش الوطني وتعطى لهم الاعتمادات من أموال الشعب!!.

كيف ينظر هؤلاء الناس إلى شيء اسمه اليمن؟!! والى دولة النظام والقانون، والحرية والمساواة؟!! قطعاً إنهم لا يرون في البلاد إلا غنيمة لهم، وساحة فيد يتسابقون عليها، ويقتسمون أراضيها وثرواتها، وباسم ماذا!! باسم أنهم مشايخ البلاد، أصحاب الأمر والنهي والتصرف المطلق فيها!!..

الشيخ صادق هو الشيخ صادق، لن يتغير أو يتبدل!! فالرجل لا يعرف شيئاً إلا أنه وارث الزعامة والوجاهة، وان ما يقوله يجب أن يتم تنفيذه، وما يريده يجب أن يتحقق.

والخلاصة أن هذا الصنف من الناس لا يرون اليمن بكل ما فيه سوى مزرعة لهم، وجزء من أملاكهم الشخصية.. فكيف لو جمعوا مع لقب الشيخ القاباً أخرى؟!!
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس