عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-12-21, 01:10 PM   #6
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن اليمن ويستمع لتقرير جمال بن عمر



يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء جلسة خاصة بشأن اليمن لمناقشة الأوضاع فيها بعد نحو شهر من توقيع اتفاق نقل السلطة الذي يزيح الرئيس علي عبدالله صالح عن الحكم بعد 33 عاماً.


وسيقدم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر خلال الجلسة تقريراً قد يتضمن شرحاً للخطوات التي أنجزت لتحقيق اتفاق نقل السلطة.


وكان بن عمر قال إن تقريره سيتضمن توصية للدول المانحة بزيادة معوناتها لليمن للمساعدة في انتشال البلاد من ظروف اقتصادية صعبة، تفاقمت خلال عشرة أشهر من الاحتجاجات.


وكان المبعوث الأممي قام بزيارة إلى اليمن استغرقت أكثر من أسبوع والتقى خلالها ممثلين عن الأطراف اليمنية وزار أكثر من محافظة.


وقال بن عمر خلال مغادرته صنعاء يوم السبت الماضي إنه لمس تطوراً في الوضع السياسي من خلال الخطوات التي تم تنفيذها في اتفاق نقل السلطة، ومنها تشكيل حكومة الوفاق الوطني وتحديد موعد للانتخابات الرئاسية المبكرة، إضافة إلى تشكيل لجنة الشؤون العسكرية.


وأشار إلى وجود عقبات «يجب التغلب عليها بعقلانية وتغليب لغة الحوار والتفاهم والتوافق».



وتابع بن عمر «المجتمع الدولي يراقب ما يحدث في اليمن عن كثب وقد أدرج جدول وضعية اليمن في أعمال مجلس الأمن الذي سيبقى متتبعا لأوضاعه»، لافتاً إلى أنه سيقدم تقريره إلى مجلس الأمن حول الأوضاع في اليمن لكي يتخذ المجلس القرارات اللازمة حول هذا الجانب.
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس