عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-12-20, 07:10 PM   #1
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي السفير الأمريكي يطالب هادي بإقالة قيران والقيادات العسكرية ومتفرفات اخرى من صنعاء

السفير الأمريكي يطالب هادي بإقالة قيران والقيادات العسكرية بتعز
2011/12/20 05:34



يمن نيشن- صنعاء

وزع السفير الأمريكي في صنعاء جيرالد فايرستاين خلال لقاء جمع سفراء دول أوروبا والخليج بنائب الرئيس عبد ربه منصور هادي أمس الاثنين نسخة برنامج عمل لكل السفراء الحاضرين يتضمن كيفية توزيع المهام ومعالجة القضايا بمختلف جوانبها وذلك في إطار الشراكة والتعاون البناء الذي يبذله الجميع في سبيل خروج اليمن من الأزمة والعبور إلى المستقبل المنشود.

وفي هذا السياق أفادت المعلومات، وفقا لصحيفة "أخبار اليوم" بأن السفير الأميركي خاطب النائب هادي فيما يخص محافظة تعز أنه يجب اتخاذ إجراءات عدة، مشددا على ضرورة إجراء تغيرات أمنية وعسكرية بالمحافظة وعلى ضرورة إشراك قوى المعارضة في إدارة شؤون المحافظة.


وقال السفير الأمريكي أنه يجب سرعة اتخاذ قرارات بإقالة مدير الأمن والقيادات العسكرية بالمحافظة والمسئولين المتورطين بأحداث العنف وكذا إخراج الثكنات العسكرية من داخل مدينة تعز وشوارعها وعلى ضرورة إعادة ترتيب السلطة المحلية بالمحافظة بما يضمن مشاركة أحزاب المشترك وقيادات تمثل شباب الثورة في المحافظة.

والتقى نائب الرئيس عبدربه منصور هادي أمس الاثنين بالسفراء لمناقشة سير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وما أنجز في طريق ذلك حتى الآن، وكذلك مناقشة نتائج زيارة بعض السفراء إلى مدينتي تعز وعدن خلال الأيام الماضية.

وسيعمل سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي وسفراء دول الخليج ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن خلال الفترة المقبلة وفق برنامج محدد لمساعدة البلاد في تنفيذ اتفاق نقل السلطة وتطبيع الأوضاع.
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس