عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-12-14, 04:50 AM   #5
ali algahafee
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-26
المشاركات: 2,089
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسعودي اليافعي مشاهدة المشاركة
أخي العزيز علي الجحافي

تحية

الحقيقة إنه لم يتحقق اجماع على أمر من الأمور في أي مجتمع أو شعب أو أُمة من الأمم على مدى التاريخ, حتى الأنبياء والرسل وجد من يعارضهم ويتهمهم باصناف التهم الكاذبة والمؤذية, وهكذا هو حالنا نحن الجنوبيين بشأن قضيتنا الجنوبية.

التباين ُسنّه كونيه وليست استثناء وحالة خاصة بنا, الاستثناء هو العكس من ذلك, كمصادرة حق الرأي الآخر والمنع من الخوض بالشئون السياسية والاجتماعية وغيرها, بكل ما لا يتعارض مع ثوابت القضايا الوطنية والدينية, وبما يحفظ حقوق الأقلية ( في الرأي أو الدين أو العرق ) الكامل, في إطار خضوعها لرأي الأغلبية على المستوى الوطني.

هُناك أمر مهم بالنسبة للحزب الاشتراكي اليمني, ألاّ وهو حقيقة التغيرات الحاصلة خلال الفترة الماضية, إلى جانب اشكالية إن الحزب كان قد صادر حقوق الممارسة السياسية والاجتماعية لشرائح واسعة وأساسية من المجتمع خلال الفترة من الاستقلال الوطني عام 67م وحتى فترة متأخرة لما بعد حرب احتلال الجنوب عام 94م, حيث كان تآكل النسيج الاجتماعي الجنوبي من أهم أسباب هزيمة شعب الجنوب في تلك الحرب العدوانية على الجنوب... وكذا أسباب المعاناة التي تعترينا ونشكوا منها ليل نهار. ( كابوس وسوف يزول بقبول الرأي الآخر وإعادة الثقة ) إنشاء الله.


أنا متأكد إن الأمور سوف تفضي إلى تحقيق تصالح وتسامح حقيقي, وإن الجميع سوف يمارسون سلوك وتعامل وعلاقات مع بعضهم البعض على أساس الشراكة الوطنية واحترام حقوق الآخرين, وفي العيش المشترك على اساس الولاء الوطني وليس سواه, هذا الأمر سوف يتحقق قريبا بأذن الله. لأن الجميع بحاجة للجميع.

الاخ المسعودي اخي انا لست بصدد الدفاع عن الاشتركي بسلبياته اواجابياته انا مايهمني هنا قضيه الجنوبيه حالنا السياسي الاخير كان مخيب للامال ضياع في الرؤى والمفاهيم السياسيه ولم نجني منه اي نصر سياسي غير صراعنا غلى الضهور وحب الذات والانانيه و من يمثل من؟
__________________



استعادة دولة الجنوب
ali algahafee غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس