عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-12-14, 03:41 AM   #1
ali algahafee
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-26
المشاركات: 2,089
افتراضي من اضاع الجنوب ؟


من اضاع القضيه الجنوبيه ؟ المتايع للواقع السياسي الذي مر يه الجنوب منذ الوحده المووده عام 90 سيجد الاستراتيجيه التي سار عليها الرئيس الفخري علي صالح ونخبته سيلاحظ بعدا عسكري وبعدا سياسي وما يهمنا هنا البعد السياسي وكيف تم تنفيذ اليته والتي توجها بالتخلص من رموز وقيادات الحزب الاشتراكي عن طريق استخدام سياسه الترغيب والترهيب.

مع ادراكنا بان الحزب هو الرديف الثنائي لمعادله الوحده وحين وجد بان هذه السياسه لم تنجح استخدم حربه الضالمه على الحزب الاشتراكي وشعب الجنوب في حرب غير متكافئه عام 94 م ولكن حتى هنا لم تنتهي المساله حين وانه بدا تيار حنوبي اشتراكي يدق جرس الصحوه الجنوبيه فعمد الى تفريخ الحزب وايصاله لما وصل اليه اليوم .

وهنا تبرز الاسئله لماذا التركيز غلى الحزب الاشتراكي بالذات؟ ما دفعني الى السوال هي الحاله المترديه من الشتات والتمزق التي وصل اليها حالنا في الحراك الجنوبي خاصه واطياف المعارضه السياسيه الجنوبيه عامه بالاضافه الى الحمله التكميليه لاجتثاث الاشتراكي والى الابد وتناسينا في غمره اختلافاتنا بان حل قضيتنا واستعاده وطننا لايمكن له ان يتحقق الا من خلال المكون الثاتي في معادله الوحده الا وهو الحزب الاشتراكي اليمني ياعتباريه حامل القضيه الجنوبيه وركنها الاساسي .

اذن من خلال هذا اليس الاشتراكي هو من اوصلنا الى ماوصلنا اليه اليوه ؟ الا يعتبر هو الحزب اكثر تنظيم لما يمتلكه من تاريخ في ارثه السياسي ةيعتبر حاضن وغطاء للقضيه الجنوبيه ونضالنا ياتي من خلال هذا الاطار تحت مسمى الاشتراكي الجنوبي بدلا من الخوض في مسسميات واطياف واحزاب وجماعات كلا منها يدعي بحق الوصايه على الجنوب ويتحويل الواقع السياسي الجنوبي الى مسرحا للاختلاف بعيدا عن الثوايت الوطنيه والقضيه الجنوبيه .

وبالتالي نكون بدائنا من حيث ما انتهئ على عبدالله صالح ولعلنا نخرج من الوضع الذي وصلنا اليه ونخطوا خطوه الى الامام تحت عمل موسسي يجمع كافه الاطياف السياسيه وتحت قياده واحده .وقضيه واحده متمثله في الاستقلال واستعاده جمهوريه اليمن الديمقراطيه الشعبيه وبعدها نبحث عن المستقيل السياسي الجنوبي وفقا لما يرتضيه شعب الجنوب والاراده الجنوبيه .
__________________



استعادة دولة الجنوب
ali algahafee غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس