عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-12-06, 11:50 PM   #6
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

بعد ساعات من تشكيل اللجنة العسكرية
5 شهداء ونحو 30 جريحاً حصيلة قصف قوات صالح على تعز والحصبة والحيمة أمس شارك

6/12/2011 - الصحوة نت – خاص




أكد مصدر طبي في المستشفى الميداني بتعز ، أن حصيلة العدوان الذي نفذته قوات صالح يوم أمس على المتظاهرين والأحياء السكنية،أرتفع إلى 4 شهداء و15 جريحاً.


وكانا رجل وامرأة – تدعى رواية الشيباني " استشهدا يوم أمس الاثنين، وجرح سبعة آخرين عندما أطلقت قوات صالح النار على مسيرة سلمية في جولة المرور، وأستشهد متظاهر ثالث في وقت لاحق متأثراً بجراحه التي أصيب بها أثناء المسيرة.

وكان من بين المصابين أمس امرأتان إحداهما إصابتها خطيرة وهي في حالة نزيف داخلي وترقد في العناية المركزة مستشفى الحكمة.



وجاء عدوان قوات صالح بعد يوم من إصدار عبد ربه منصور هادي قرارا رئاسيا بتشكيل لجنة عسكرية مهمتها تحقيق الأمن والاستقرار، وإعادة هيكلة الجيش والأمن تنفيذا للمبادرة الخليجية التي وقّع عليها صالح في الرياض نهاية الشهر الماضي.



وفي وقت لاحق أستشهد مواطن، وأصيب أربعة آخرون في إطلاق قوات حكومية النار على حافلة ركاب في مدينة تعز مساء أمس، كما جرح أربعه جراء القصف من قبل قوات صالح على أنحاء متفرقة من المدينة.



وفي العاصمة صنعاء،عاودت قوات عائلة صالح مساء أمس قصفها العنيف والعشوائي على مناطق الحصبة وصوفان، مستخدمة مختلف الأسلحة الثقيلة ومن عدة مواقع تابعة للحرس في نقم والخرافي ومواقع عسكرية أخرى وذلك بالتزامن مع قصف عنيف شهدته مناطق متعددة في الحيمة غرب صنعاء ومناطق أرحب شمال العاصمة.



واستمر القصف من حوالي الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل إلى الساعات الأولى من فجر اليوم .



وقال مصدر محلي إن شخص واحد على الأقل أستشهد في عملية قنص نفذتها قوات الحرس الجمهوري المتمركزة على مداخل حي صوفان، وأصيب عدد آخر بجروح في قصف قوات صالح على منطقة الحَصَبة وصوفان مساء أمس .



وشهدت العاصمة صنعاء ليلة أمس حالة استنفار عسكري وأمني، أثار مخاوف تجدد المواجهات المسلحة في عدد من الأحياء، وعلى رأسها حي الحصبة، والأحياء المحيطة بشارع هائل.



وقال شهود عيان إن قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري الموالية للرئيس المخلوع علي صالح، عززت من انتشارها في مداخل شارع هائل من جهة شارع الزبيري، وقامت باستحداث متاريس جديدة، والتعزيز بآليات وجنود في المنطقة.



من جانبه حمل مصدر في مكتب الشيخ/ الأحمر قوات الحرس الجمهوري كامل المسؤولية في ذلك الحادث، متهماً إياها بمحاولة تفجير الأوضاع في الحصبة وصوفان منذ أيام، وذلك بالاعتداءات المستمرة على المواطنين والاستفزازات لحراسة الأحمر.



وفي مديرية الحيمة الخارجية سقط 7 جرحى إثر سقوط قذيفة قرب سيارة لأحد المسافرين في طريق صنعاء الحديدة ، في منطقة الحليلة بالحيمة الخارجية.

وقال مصدر محلي لـ " الصحوة نت " إن قوات الحرس المتمركزة في جبل " بيح " بمنطقة حراز قصفت إلى جانب قوات الحرس في جبل المنار عدداً من قرى الحيمة، دون أية مقدمات تذكر .



وفي هذا السياق اعتبر الشيخ/ ربيش العليي - أحد البرلمانيين الذين انضموا لثورة الشباب السلمية- ما يحدث من قصف على قراهم بالحيمة محاولة من قبل بقايا النظام لتفجير الوضع حتى تتمكن من خلاله الالتفاف على المبادرة الخليجية التي وقعها صالح بعد تلكؤ ومماطلة.



وأكد الشيخ/ العليي التزام قبائل الحيمة بعدم الرد من قبلهم على قصف قوات الحرس وعدم الانجرار إلى العنف الذي تسعى إليه قوات الحرس وذلك رغم امتلاك القبائل القدرة الكاملة على الرد - حسب تعبيره.
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس