عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-12-06, 11:39 PM   #3
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

هدوء بتعز وانسحاب الجيش من الحصب وبير باشا واستبدله بالأمن العام وشرطة النجدة واختلاف على المواقع العسكرية الأخرى

قيادي في المشترك : تعز لا تحتاج للفرقة ولا لقبيلتي سنحان وحاشد فلها رجالها وشبابها
06/12/2011



خاص،نيوزيمن:
ساد مدينة تعز اليوم الثلاثاء هدوء حذر، بعد 4 أيام من القصف والاشتباكات التي خلفت قتلى وجرحى .
وقال شهود عيان لنيوزيمن إن قوات الجيش انسحبت اليوم من منطقة الحصب وبير باشا وسحب ثكنة جبل الحبيل وافراد من جولة المرور ,، فيما لا تزال العديد من الثكنات العسكرية في مكانها وانتشار المسلحين المعارضين والموالين للنظام.
وتعطلت الحياة العامة بتعز لليوم الرابع ،وتوقفت الحركة التعليمية.
وأكد القيادي في المشترك محمد الرميمة لنيوزيمن انسحاب قوات الجيش من منطقة الحصب وبير باشا، وحل محلها الأمن العام وشرطة النجدة، إضافة إلى انسحاب مسلحي حماة الثورة من ذات المنطقة.
وقال الرميمة إن اتفاق بين لجنة التهدئة التي فوضها الطرفين تواصل إلى وقف إطلاق النار وانسحاب حماة الثورة من المدينة وفك الحصار.
وكشف الرميم عن وجود خلافات بين لجنة التهدئة التي فوضها الطرفين فيما يتعلق بالثكنات العسكرية الأخرى ألكائنه بجبل جره والمستشفى الثورة والمعهد الصحي وحبيل جباري ووادي القاضي ومناطق المدينة التي تتواجد فيها مواقع عسكرية استحدثت مع انطلاق الثورة، حيث ترفض السلطات سحبها.
وفيما يتعلق بمسلحي حماة الثورة قال تم الاتفاق على سحبها بشكل كامل، مشيراَ إلى مطالبة النظام باختفائها من المدينة، وقال نحن نقول لهم اختباء، كوننا لا نأمن السلطة ولدينا تجارب عديدة معها.
وفيما تتهم السلطة بان المسلحين المتواجدين في تعز يتبعون الفرقة الأولى مدرع ،قال الرميمة تعز لا تحتاج للفرقة ولا قبيلتي سنحان وحاشد ، فلها رجالها وشبابها.
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس