عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-12-05, 01:01 PM   #7
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

وفاة قيادي محلي مناهض للقاعدة متأثراً بجراح أصيب بها في محاولة اغتيال
الاثنين 05 ديسمبر 2011 10:40 صباحاً


توفيق علي منصور
توفي صباح اليوم الاثنين قيادي محلي قاد حملة مناهضة مسلحة ضد تنظيم القاعدة بعد يومين من إصابته في محاولة اغتيال تعرض لها عبر زرع عبوة ناسفة أسفرت حينها عن مصرع حارسه الشخصي.



وقالت مصادر طبية في العاصمة "عدن ان القيادي المحلي بمديرية لودر بمحافظة أبين "توفيق حوس" قد توفي صباح اليوم الاثنين باحد مستشفيات المدينة متأثرا بجراح أصيب بها خلال هجوم استهدفه في لودر يوم أمس الأول.



وأصيب "حوس" وهو قيادي محلي مناهض للقاعدة في مديرية لودر خلال عملية تفجير عبوة ناسفة زرعت بالقرب من منزله بلودر يوم الجمعة الماضي.



واغلق مسلحون موالون للجان الشعبية بلودر المدينة في وجه حركة السير تخوفا من أعمال تفجير مسلحة قد تقوم بها القاعدة خلال عملية تشييع جثمانه التي يتوقع ان تتم خلال ساعات.



و يومها قالت مصادر محلية أن "توفيق علي منصور الجنيدي" الشهير بـ"حوس" وهو قائد اللجان الشعبية أصيب إصابة متوسطة ونقل على إثرها إلى مستشفى في محافظة البيضاء القريبة.



وهذه اللجان تخوض قتالاً مسلحاً مع مسلحي جماعات إرهابية تتبع أو تدين بالولاء لتنظيم القاعدة.



وقالت المصادر أن "حوس" كان خارجاً من منزله في طريقه إلى أحد المساجد لتأدية صلاة الجمعة حين انفجرت عبوة ناسفة أدت إلى إصابته ومقتل أحد حراسه.



وتخوض جماعات قبلية مسلحة ومدعومة قتالاً منذ أشهر مع الجماعات الدينية المتشددة التي سيطرت على مدينة زنجبار مركز المحافظة وتتواجد في عدد من مديرياتها.

صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس