عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-11-30, 01:51 PM   #10
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اليمن قد ينفجر في أي لحظة

2011/11/29 11:06 م


التقيم التقيم الحالي 5/0




صنعاء - (ا ف ب): تصاعدت حدة التوتر الثلاثاء في احياء شمال صنعاء مع بناء متاريس وخنادق جديدة وانتشار واسع للمسلحين المدنيين والعسكريين على الرغم من بدء تنفيذ اتفاق انتقال السلطة، فيما حذر مسؤول في الحزب الحاكم من احتمال انفجار الوضع في البلاد.
وفي المقابل، تستمر المواجهات في شمال اليمن بين المتمردين الحوثيين والسلفيين السنة فيما قد تكون القاعدة دخلت على خط هذه المواجهات بحسب مصادر محلية ورسمية، كما يستمر القتال بين القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح والمسلحين القبليين في ارحب، شمال صنعاء.
وقال الامين العام المساعد للحزب الحاكم في اليمن سلطان البركاني ان «الوضع في تعز (جنوب صنعاء) في غاية الصعوبة والوضع في صنعاء قد ينفجر في اي لحظة وفي صعدة وحجة (شمال) القتال مستمر وقد دخلت القاعدة على الخط في هذه المنطقة وفي عدة مناطق».
واذ اكد ان الحزب الحاكم والرئيس علي عبدالله صالح «مصممان على تنفيذ الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية»، رأى ان «فرص الانفجار كبيرة جدا» في البلاد موجها الاتهام خصوصا الى اللواء المنشق علي محسن الاحمر، وقال انه «الاصابع التي تحرك» الاضطرابات.
وقال البركاني لوكالة فرانس برس «اتمنى على (المبعوث الاممي) السيد جمال بن عمر العودة بشكل سريع الى اليمن لانه قادر ان يوصل الناس الى الخيارات السليمة».
ودعا البركاني الى «انهاء المظاهر المسلحة» في اشارة الى انتشار المسلحين المعارضين للنظام في تعز وصنعاء.
وشدد في هذا السياق «نحرص ان نطبق الاتفاق، ومستعدون لنتحمل يوم ويومين واسبوع واكثر».
واضاف «ارجو من اللواء علي محسن الاحمر الا يعتقد بان من يضع بذور الفتنة سيكون هو المستفيد» وتمنى على اللواء الاحمر وعلى ال الاحمر الذين خاض المقاتلون التابعون لهم معارك ضارية مع القوات الموالية في شمال صنعاء خلال الاشهر الاخيرة، ان يكونوا «واقعيين» و«الا يعتقدوا ان الطرف الاخر ميتا».
وانتشر مشهد الدمار في احياء شمال صنعاء التي شهدت المعارك الضارية بين المسلحين القبليين والقوات الموالية للرئيس صالح، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
ومازالت طرقات كثيرة في حي الحصبة مقطوعة فيما ينتشر المسلحون المدنيون الموالون او المعارضون بكثافة في الشوارع وعلى اسطح المباني.والحياة لم تعد بعد الى شوارع هذا الحي الذي يبدو انه شهد حربا حقيقية بكافة انواع الاسلحة.
http://www.arab2.com/akhbar/f/f.html...alwatan.com.kw
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس