عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-11-30, 01:50 PM   #8
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

مجلس الأمن يدعو إلى إحالة المسؤولين عن عمليات القتل في اليمن على القضاء

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

نيويورك، صنعاء - وكالات - دعا مجلس الامن الاثنين، الى محاسبة مرتكبي عمليات القتل وانتهاكات حقوق الانسان في اليمن حيث سقط مئات القتلى منذ يناير، وسط تزايد المطالب بمحاكمة الرئيس علي عبد الله صالح.
وقال رئيس مجلس الامن لشهر نوفمبر، سفير البرتغال لدى الامم المتحدة خوسيه فيليب كابران، ان مجلس الامن «يحض كل الاطراف على رفض العنف والامتناع عن اي تحريض»، مطالبا بان «يحال المسؤولون عن أعمال العنف على القضاء». ولم يورد بيان مجلس الامن اسم الرئيس صالح الذي وقع في 23 نوفمبر اتفاق المرحلة الانتقالية الذي ينص على تنحيه خلال 90 يوما مقابل منحه حصانة من الملاحقة، مع بعض المقربين منه.
وتنازل صالح عن السلطة لنائبه عبد ربه منصور هادي.
لكن حائزة جائزة نوبل للسلام توكل كرمان التقت الاثنين، في لاهاي مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو وطالبته باجراء تحقيق حول جرائم ضد الانسانية يتهم صالح بارتكابها.
واكدت الدول الاعضاء في مجلس الامن بعد اجتماع حول اليمن «من جديد ان كل المسؤولين عن العنف وانتهاكات حقوق الانسان والتجاوزات يجب ان يحاسبوا».
من ناحيته، اكد المبعوث الخاص للامم المتحدة لليمن جمال بن عمر ان مبادرة مجلس التعاون الخليجي «تفتح الباب لعملية انتقال تتمتع بالصدقية».
وقال للصحافيين انه «ما زالت هناك تحديات كبيرة. كل اليمنيين سيحتاجون للتجمع والتصالح ومواجهة الصعوبات المقبلة.
http://www.arab2.com/akhbar/f/f.html...alraialaam.com
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس