عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-11-26, 08:39 PM   #2
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

تحويل وزارة الإعلام الى مؤسسة..والأشتراكي يرفض المشاركة
برقيات صالح كرئيس دولة تمنع عبد ربه منصور من ممارسة صلاحياته كرئيس
السبت 26 نوفمبر 2011 17:03





سما -خاص :

قال يحيى أبو اصبع الامين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني ان أحزاب المعارضة وافقت يوم الجمعة على ترشيح محمد باسندوة رئيس ائتلاف .وأضاف ان محمد باسندوة يرأس الان المجلس الوطني المعارض الذي تشكل بعد اندلاع الاحتجاجات في فبراير شباط رشح ليكون رئيس الوزراء القادم.

وتوقع أبو إصبع أن يصدر نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارا يطلب من باسندوة الذي شغل منصب وزير الخارجية من 1993 حتى 1994، تشكيل حكومة وحدة وطنية اليوم السبت.

وأوضحت مصادر الى ان المؤتمر و المشترك اتفقا على الغاء وزارة الاعلام وتحويلها الى مؤسسة .مضيفة الى ان الحزب الاشتراكي رفض المشاركة في حكومة الوفاق الوطني لأسباب داخلية تخص الحزب .


يذكر أن هناك اجتماعات متواصلة بين المؤتمر والمشترك يرعاها نائب الرئيس للتوصل الى تشكيلة حكومية توافقية , وأن سبب تأخر قرار التكليف هو المداولات التي تجري حول الاسماء في الحقائب الوزارية.

وأكدت مصادر سياسية أن سبب تأخر دعوة نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي للانتخابات يندرج ضمن التنازع على الصلاحيات بينه وبين الرئيس وربط هذا التأخير بالبرقية التي بعث بها الرئيس إلى قادة القوات المسلحة والأمن يوم أمس بمناسبة السنة الهجرية الجديدة والتي ذيلت بأسمه وصفته كرئيس للجمهورية وقائداً أعلى للقوات المسلحة، بالرغم من توقيعه للمبادرة كرئيساً شرفياً ,وأرجأت المصادر الى وجود نزاع في الصلاحيات بين النائب والرئيس.
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس