عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-11-26, 04:10 PM   #28
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

شر : 25/11/2011 الساعةpm10:13(GMT +2)
صنعاء - تظاهر عشرات آلاف اليمنيين أمس في صنعاء رافضين منح الرئيس علي عبد الله صالح حصانة مقابل تعهده بالتخلي عن الحكم.
وقال خطيب الجمعة فؤاد العنجري أمام حشد المتظاهرين ان "دم الشهداء الذي ارغمك على التنحي عن السلطة سيلقي بك في السجن، لا حصانة لا ضمانة، دم الشهيد أمانة".
وشدد الامام في خطبة صلاة الجمعة وصلاة الغائب على المتظاهرين الخمسة الذين قتلوا أول من أمس الخميس برصاص انصار الرئيس علي عبد الله صالح "اننا سنصمد في ساحة الستين (شمال صنعاء) حتى نحقق اهدافنا: وهي سقوط ما تبقى من النظام وانبثاق يمن جديد".
وفي الاثناء تظاهر انصار علي عبد الله صالح الاقل عددا من السابق، في ساحة السبعين في جنوب صنعاء داعين الى ان يكون التغيير نتيجة انتخابات طبقا للشعار الذي تعود الرئيس أن يردده.
ويوجد علي عبد الله صالح في المملكة السعودية حيث وقع الاربعاء بعد اشهر من التردد، اتفاقا ينص على تنحيه من السلطة مقابل منحه والمقربين منه حصانة.
لكن "شباب الثورة" الذين يتظاهرون منذ عشرة اشهر مطالبين بسقوط النظام رفضوا بشدة هذا الاتفاق الذي يشرك المعارضة البرلمانية والذي يبدو انه يرضي العسكريين المنشقين.
كذلك نددت بالحصانة الممنوحة لصالح منظمات الدفاع عن حقوق الانسان مثل منظمة العفو الدولية وكل الذين يستنكرون القمع الذي اوقع مئات القتلى وآلاف الجرحى.
ونظمت تظاهرات تطالب بمحاسبة علي عبد الله صالح في انحاء عدة من البلاد التي تعتبر الافقر في المنطقة.
وقد اصيب علي عبد الله صالح (69 سنة) الذي يحكم البلاد منذ 33 سنة، في اعتداء في حزيران(يونيو) وتلقى العلاج في الرياض قبل ان يعود الى اليمن. وسيخضع في العاصمة السعودية الى فحوص اضافية وفق تصريح ادلى به وزير الخارجية ابو بكر القربي ونشرته صحيفة الوطن السعودية الجمعة. وقال انه "لم يحدد اي موعد بعد لرحيله من الرياض، ان ذلك يتعلق بنتائج الفحوص وما اذا سيواصل العلاج في السعودية او الولايات المتحدة".
واضاف انه "اذا كانت النتائج مطمئنة فانه سيعود الى اليمن". وتجددت التظاهرات غداة ليلة من اعمال العنف في صنعاء تبادلت فيها قوات الفرقة الاول مدرعة بقيادة اللواء المنشق علي محسن الاحمر اطلاق النار مع قوات الأمن المركزي بقيادة يحيى صالح ابن اخ علي عبد الله صالح.
وتركزت الاشتباكات في محيط مقر اقامة نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي كلف تولي شؤون البلاد خلال فترة انتقالية بموجب الاتفاق الذي وقعه عبد الله صالح.
ولم ترد انباء عن قتلى او جرحى في تلك الاشتباكات.
وكان انصار للرئيس اليمني اطلقوا النار الخميس في صنعاء على تظاهرة تطالب بمحاكمة صالح، ما أوقع خمسة قتلى وهو ما سارع صالح الى ادانته.
وبعد توقيع علي صالح على اتفاق نقل السلطة وقع ممثلون عن حزبه واحزاب المعارضة على آلية تطبيق تلك الخطة التي تنص على ان يتنحى الرئيس اليمني عن السلطة بعد ثلاثة اشهر. -(ا ف ب)
http://www.arab2.com/b/f/jfw.html?http://alghad.com/
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس