عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-11-26, 02:56 PM   #19
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

الأخوان يستولون على مخزن سلاح للحوثيين في حجة ومزيداً من القتلى
السبت, 26-نوفمبر-2011 - 13:24:38



/ حجة - أكدت مصادر محلية في حجة أن المعارك العنيفة الدائرة في "عاهم" بمديرية "كشر"، بين الحوثيين والأخوان المسلمين منذ الخميس الماضي أسفرت الجمعة عن استيلاء مليشيات الأخوان على مستودع سلاح كان الحوثيون يخزنون فيه كميات من الأسلحة والذخائر التي حصلوا عليها حديثاً.



وأفادت المصادر لـ"نبأ نيوز" أن الأنباء تضاربت حول مصدر تلك الأسلحة، حيث يفيد البعض أنها اسلحة مهربة للحوثيين حديثاً عبر ميناء "ميدي" الذي يبعد عن ميدان المعارك الدائرة أقل من كيلومترين، وأن الاضطرابات عرقلت عملية نقلها الى مديريات أخرى فاضطروا للاحتفاظ بها في المكان الذي سيطرت عليه مليشيات الأخوان في "عاهم". إلاّ أن مصادراً أخرى أخبرت "نبأ نيوز" أن الأسلحة تعود لأحدى وحدات الفرقة الأولى مدرع "المنشقة"، وأن الحوثيين استولوا عليها مؤخراً "في ظروف غامضة"- على حد تعبير المصادر.



وكانت المعارك في مديرية "كرش" انفجرت باقوى صورها يوم الخميس لتسفر خلال ساعاتها الأولى عن سقوط (20) قتيلاً من الحوثيين و(5) من عناصر الأخوان، إلى جانب سقوط (42) جريحاً من كلا الفريقين. غير أن أعداد الضحايا ارتفع الجمعة بسقوط (7) قتلى وأكثر من (20) جريحاً من الطررفين.



وتعزو المصادر أسباب هذه المعارك إلى تنافس الطرفين على احتلال ميناء ميدي المتاخم للمياه الدولية للمملكة العربية السعودية والذي يعد أحد منافذ تهريب الأسلحة لليمن. حيث يسعى الأخوان منذ فترة لتهريب اسلحة نوعية إلى اليمن ، وقد حاولوا الوصول الى ميناء المخا بتعز لكنهم فشلوا، ثم حاصروا ميناء الحديدة وتمكنت السلطات بعد اسبوعين من ذلك من تحريره، فحرضوا على احتلال ميناء عدن فأحال الحراك الجنوبي دون ذلك، الأمر الذي لم يعد أمامهم سوى ميناء ميدي.
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس