عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-11-26, 02:48 PM   #12
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

"الثورة مستمرة" و"أوفوا العهد" تقتسمان المشهد اليمني
"التعاون الإسلامي" تثمن دور خادم الحرمين في اتفاق نقل السلطة

جنود منشقون يؤدون صلاة الجمعة من على آليتهم في صنعاء

صنعاء: صادق السلمي 2011-11-26 12:52 AM
أبقى طرفا الأزمة في اليمن على مواقعهما من دون تغيير في مواقفهما رغم التوقيع على المبادرة الخليجية الرامية لإنهاء الأزمة. ووقعت أمس مواجهات في مناطق التماس بين الجانبين في صنعاء بين القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح والقوات الموالية للثوار دون وقوع خسائر.
وانقسم اليمنيون بين ساحة الستين وميدان السبعين في جمعة "الثورة مستمرة" وجمعة "أوفوا العهد"، حيث قال خطيب ساحة التغييرفؤاد الحميري بصنعاء إن دماء الشهداء "لن تكون لإسقاط صالح في شخصه فقط، بل صالح المنظومة والثقافة". وقال إن شباب ساحة التغيير "ثوريون لا ثأريون". ومن جانبه طالب خطيب مسجد الصالح الشيخ محمد القليصي، الرئيس صالح "بالتراجع عن التنازل الطوعي عن السلطة"، معتبراً أن إرادة الأغلبية الشعبية تفرض عليه التشبث بشرعيته الانتخابية. وخاطب الرئيس اليمني قائلا "يا صالح لن نقبل بخروجك من السلطة إلا بالطرق القانونية والدستورية ووفقا لنتائج صناديق الاقتراع ولن نقبل بابتعادك عن الحكم إلا في الوقت الذي تحدده أنت والآلية التي ترتضيها أنت".
وقال صالح في برقية تهنئة إلى قادة القوات المسلحة والأمن بمناسبة العام الهجري "لقد تم التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية في الرياض برعاية كريمة من أخي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وبحضور فاعل للأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والأصدقاء من الدول ذات العضوية الدائمة في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي وذلك حرصا منا على تفويت الفرصة على من يتآمر على الوطن ووحدته الوطنية". وأشارإلى أن
تلك الخطوة "تعتبر انتصارا للشعب ونتطلع بكل الأمل والثقة إلى أن تتعامل كافة الأطراف السياسية وكل القوى الخيرة بإيجابية مع المبادرة والآلية".
ومن جهته اعتبر الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم سلطان البركاني في كلمة له أن مبادرة الرئيس صالح بالتوقيع الشخصي على وثيقة المبادرة الخارجية "انطلقت من حرصه على استتباب الأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد واستعادة الاستقرار وأنها فرصة سانحة أمام أحزاب المعارضة لالتقاط غصن الزيتون المقدم من الرئيس".
إلى ذلك أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوجلو عن ارتياحه وترحيبه بتوقيع الرئيس صالح مع المعارضة اليمنية في الرياض على المبادرة الخليجية. ودعا في بيان كل الأطراف السياسية في اليمن إلى تطبيق الاتفاق والالتزام بما تضمّنه من إجراءات وذلك لتسهيل النقل السلمي للسلطة في اليمن لما فيه أمن واستقرار هذا البلد وازدهار شعبه. ونوه أوجلو بالدور المحوري والأساسي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في تحقيق اتفاق نقل السلطة في اليمن.
http://www.arab2.com/akhbar/f/f.html...alwatan.com.sa
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس