عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-11-24, 12:50 PM   #8
حسين بن طاهر السعدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 3,801
افتراضي

عــــين الأخبـــارية
#Yemen

قتلى وجرحى في مواجهات عنيفة بين رجال القبائل والحوثيين الذين يحاولون التوسع العسكري للسيطرة على عدد من مديريات محافظة حجة
عين الاخبارية : المصدر أونلاين : أفادت مصادر محلية ان اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم الخميس بين مسلحي جماعة الحوثيين ورجال القبائل في محافظة حجة شمال اليمن حيث يقول القبليون إنهم يصدون توسعاً عسكرياً للجماعة المسلحة.
وذكرت المصادر ان اشتباكات مستمرة منذ فجر اليوم في منطقتي «الميثم» و«مزرعة» بمديرية «كُشر» خلفت عدداً من القتلى والجرحى.
وقال مصدر قبلي لـ«المصدر أونلاين» إن رجال القبائل استعادوا منطقة الثميم المرتفعة وأن اشتباكات تدور في منطقة «مزرعة» في محاولة لإخراج مسلحي جماعة الحوثيين الذين سيطروا على هاتين المنطقتين في وقت سابق.
وأضاف المصدر عبر الهاتف مفضلاً عدم ذكر اسمه «طهرنا الثميم والاشتباكات الآن دائرة في مزرعة.. هم (الحوثيون) متمركزون في أحد المنازل بمزرعة».
وبشأن ضحايا المواجهات قال إن «قتلى الحوثيين بالعشرات» بينما قتل من رجال القبائل ثلاثة وأصيب 3 آخرين حتى كتابة هذا الخبر.
ولم يتسنى حتى الآن الحصول على إحصائية بالخسائر البشرية للمعارك.
وتتهم مصادر محلية جماعة الحوثيين باستغلال الاضطرابات في اليمن لمحاولة السيطرة على أكبر قدر من الأراضي والتوسع في محافظات الجوف وعمران وحجة، غير أن الجماعة تنفي ذلك.
وقال بيان سابق لزعيمها عبدالملك الحوثي إن ما يحدث «دفاع عن أنفسنا في مواجهات عدوان مباشر»، مضيفاً أن من يقاتلون من أنصاره «أبناء تلك المناطق وليسوا مستوردين».
حسين بن طاهر السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس