عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-11-23, 02:31 PM   #134
عبدالله البطاطي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-27
المشاركات: 393
افتراضي

http://www.mukallatoday.com/pages/De...&C=NewsDetails
ما أجمل هذه الكلمات وأروعها، وما هذا التواضع الشديد يا السلطان غالب.. كلمات لم اسمعها طوال عمري من أي حاكم في الدول العربية، كلمات تترجم نفسها عن شخصية فذة خسرتها حضرموت خلال 44 عاما، ولو كنت موجودا معنا لكنا في عالم ثاني.. أنها لخسارة ثانية إذا لم يعود السلطان غالب بن عوض القعيطي إلى رأس الدولة لحضرموت الحبيبة، أنا لست مدافعا عنه ولم أقابله في يوم من الأيام وليس معي منفعة عندما كان سلطانا للدولة القعيطية خلال فترة حكمه التي لم تتجاوز العامين من 1966 إلى 1967م وليس لي مصلحة في الحكومة القادمة لحضرموت ولست مدفوع الأجر للدفاع عن السلطان غالب لأنني من أسرة ميسورة في المكلا.. ولكن ضميري وإحساسي أجبرني أن أقول كلمة حق.
أن هذا السلطان المتعلم المثقف والمتخرج من جامعة لندن والحاصل على بكالوريوس في الاقتصاد وحائز على الماجستير مع مرتبة الشرف في تاريخ الدول الإسلامية في الشرق الأوسط من جامعة أكسفورد وكذلك الماجستير مع مرتبة الشرف في الدراسات العربية من جامعة كامبريدج وعمل في العديد من الشركات العالمية ومنها "شركة شل للنفط" ومن مؤلفاته:
1- الحرمين الشريفين والحج والعالم الإسلامي بالانجليزية.
2- تأملات عن تاريخ حضرموت قبل الإسلام وفي فجره بالعربية .
3- علاقات الحضارمة عبر الأزمنة بشعوب جنوب وشرق آسيا بالعربية.
4- مجموعة مقالات في الصحف السعودية والعالمية بالعربية و بالانجليزية.
وهذه هي مؤهلات السلطان غالب.. الرجل الفقير لله المتواضع ذو الحنكة السياسية والاقتصادية الذي يبلغ من العمر 63 عاما.. ألا يستحق هذا السلطان أن يكون رأس الدولة الحضرمية ؟ اللهم اشهد يا تاريخ أني بلغت رسالتي للشعب الحضرمي والأجيال الصاعدة والله من وراء القصد.

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله البطاطي ; 2011-11-23 الساعة 02:38 PM
عبدالله البطاطي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس