عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-11-12, 02:28 PM   #6
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

رئيس ملتقى يمني معارض لـ "الخليج": منح النظام حصانة قانونية "جنون" آخر تحديث:السبت ,12/11/2011
صنعاء- “الخليج”:

دعا رئيس “الملتقى العام للتنظيمات الثورية في ساحة الحرية” بتعز النائب في البرلمان اليمني الشيخ سلطان السامعي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر إلى زيارة محافظة تعز والاطلاع على حجم المجزرة التي ارتكبتها قوات الجيش الموالية للرئيس علي عبدالله صالح .

وقال الشيخ السامعي في تصريح ل”الخليج” إن بقايا نظام صالح أصيبوا بحال هستيرية أشبه بالسعار نتيجة سلمية الثورة الشعبية المطالبة بإسقاط صالح وعائلته فاتجهوا لارتكاب مجازر بشعة بحق المدنيين السلميين .

ولفت إلى أن المجزرة التي ارتكبتها قوات صالح بحق المتظاهرين في ساحة الحرية أمس الجمعة بقصف الساحة بالسلاح الثقيل، من دون مراعاة لحرمة الإنسان وحرمة صلاة الجمعة، قدمت دليلاً قاطعاً على دموية صالح ونظامه الذي يحاول إشعال الحرائق هنا وهناك وقتل الأبرياء للتهرب من استحقاقات التوقيع على المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن الدولي الذي طالبه بالتنحي الفوري لتجنيب اليمن ويلات الحرب .

أضاف السامعي أن “سقوط قذائف على ساحة الحرية أثناء صلاة الجمعة وقتل نساء جريمة كافية لأن يقدم بموجبها رأس النظام وأركانه إلى محكمة الجنايات الدولية كمجرمي حرب، لأن جرائم كهذه لا تحصل حتى في أعتى الأنظمة الدكتاتورية والقمعية، وأثبتت أننا أمام نظام إرهابي يقتل شعبة بدم بارد من أجل أن يبقى على كرسي الحكم” .

وقال السامعي إن على المبعوث الأممي ابن عمر أن يسارع إلى زيارة محافظة تعز وساحة الحرية للاطلاع عن قرب على جرائم النظام والتعرف إلى الشهداء والجرحى من النساء والأطفال الذين لا ذنب لهم سوى أنهم خرجوا إلى الشارع بتظاهرات سلمية تطالب برحيل النظام الذي أشبعهم قتلا وتجويعا وفقراً” .

ولفت إلى أن الحديث عن منح نظام صالح حصانة قانونية من الملاحقة ليس سوى جنون “ونحن نرفض رفضاً قاطعاً منحة أي ضمانات أو حصانة قانونية لأن الجرائم التي يرتكبها الآن بحق المدنيين الأبرياء تعد جرائم ضد الإنسانية ولا تسقط بالتقادم” .
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس