عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-11-11, 12:20 AM   #9
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اليمن : أربعة قتلى في مواجهات مع «الحراك»واستعادة مبنى حكومي في لحج

صنعاء- محمد القاضي،الوكالات

قتل أربعة أشخاص وأصيب عشرة اخرون في مواجهات بين الامن ومتظاهرين من انصار الحراك الجنوبي في محافظتي الضالع ولحج امس الخميس. وقالت مصادر محلية ان شخصين لقيا مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون صباح أمس الخميس في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج بعد مواجهات بين الامن ومتظاهرين.

واضافت المصادر ان أفرادا من الجيش قاموا بالتصدي للمتظاهرين بيوم الأسيرالذي يصادف كل خميس، وإطلاق النار عشوائياً صوب المشاركين فيها بسوق مديرية طور الباحة قبل تجمعهم واشتباكهم مع قوات الجيش والأمن مما أدى إلى مقتل اثنين من المواطنين وإصابة أكثر ثلاثة آخرين تم إسعافهم إلى مستشفى ابن خلدون.

وقامت قوات الجيش بقصف مدفعي على بعض المناطق في طور الباحة لتخليص جنود تم احتجازهم من قبل المواطنين مع 3 آليات عسكرية منها سيارة همر، ومصفحتين (بي أم بي).

وفي مدينة الضالع قتل شخص قالت وأصيب ثمانية آخرون بينهم ستة من أفراد الأمن أثناء تفريق المسيرة التي استخدم فيها الأمن قنابل مسيلات الدموع والرصاص الحي، فيما نفى مدير أمن الضالع غازي الأحوال سقوط قتيل، واكد وقوع ثلاث إصابات في صفوف الامن وثلاثة مواطنين.

وفي مدينة تعز فرقت السلطة المحلية اعتصاماً سلمياً لأحزاب اللقاء المشترك المعارضة واستخدمت خراطيم المياه وقنابل مسيلات الدموع والاعتداء على المعتصمين بالهروات ، كما منعت المعتصمين من الوصول إلى ساحة الملعب وفرقت المسيرة التي تحركت من شارع الهريش إلى الملعب.

وشارك عشرات الآلاف من أنصار المعارضة في مسيرات ومهرجانات في صنعاء وتعز واب والضالع والحديدة ولحج احتجاجا على عسكرة المحافظات الجنوبية والإجراءات الأمنية القمعية ضد الحراك السلمي في الجنوب ومنددة بأعمال القتل والاعتقال للمعتصمين والناشطين والصحفيين وضد اغلاق الصحف ومصادرة الحقوق الدستورية وانتهاكات حقوق الإنسان في مختلف أرجاء اليمن الواحد.

الى ذلك قال مسؤول محلي باليمن إن القوات شنت هجوما امس الخميس لاستعادة مبنى حكومي احتله متمردون في جنوب البلاد مما أدى إلى نشوب معركة بالأسلحة النارية قتل خلالها أحد المارة.

وقال المسؤول ان هجوم القوات الحكومية استهدف مقر البلدية في بلدة طور الباحة بمحافظة لحج والذي يحتله المتمردون منذ شهور.
http://www.alriyadh.com/2010/03/12/article505725.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس