عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-11-10, 11:24 PM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

باسندوة يزيد الغموض: "التوقيع" لصالح آخر تحديث:الخميس ,10/11/2011
صنعاء -“الخليج”:

زاد رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية في اليمن محمد سالم باسندوة غموض الموقف من التوقيع على المبادرة الخليجية غموضاً . في ما تتجه الأنظار منذ مدة إلى نائب الرئيس عبدربه منصور هادي للتوقيع، قال باسندوة إن الخطوة سيقوم بها الرئيس علي عبدالله صالح في صنعاء، على أن يقوم النائب بالتوقيع مع المعارضة على الآلية التنفيذية في العاصمة السعودية الرياض .

وأكد باسندوة أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد التوقيع على المبادرة الخليجية من قبل الرئيس صالح في صنعاء، فيما سيتم بعدها التوقيع على آليات تنفيذها من قبل المعارضة اليمنية والحزب الحاكم بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الرياض .

ولم يتسن على الفور التأكد من الموقف الرسمي للسلطات بصنعاء، إلا أن مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم أكدت ل “الخليج” أن التوقيع على المبادرة لن يتم ما لم يجر الاتفاق على بعض التفاصيل في الآلية التنفيذية للمبادرة، ومن بينها انسحاب المعتصمين، الذين يطالبون برحيل صالح، من ساحات التغيير .

ومن المقرر أن يصل إلى العاصمة صنعاء اليوم الخميس مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر للوقوف على موقف صالح من التوقيع على المبادرة الخليجية، قبل أن يرفع تقريره إلى مجلس الأمن بعد عشرة أيام حول مدى تطبيق الأطراف الالتزام بالقرار الصادر عن المجلس بشأن الأزمة في البلاد .

من جانبه، قال الناطق باسم أحزاب اللقاء المشترك المعارض إن صالح وافق على مجمل المبادرة الخليجية لكنه كان يتراجع عن التوقيع في اللحظة الأخيرة، وأكد محمد قحطان أن “المشكلة في معسكر صالح الذي ما زال متشبثاً بالسلطة بصورة رهيبة” .

على صعيد آخر، كشفت فضائية “سهيل” المعارضة عما وصفته ب”المخطط الاستخباراتي” الهادف إلى اغتيال الناشطة السياسية والحقوقية توكل كرمان خلال جولتها الراهنة في عدد من العواصم الأوروبية، متهمة الرئيس صالح شخصياً بالوقوف وراء المخطط الهادف إلى اغتيال كرمان التي دشنت قبل نحو أسبوعين جولة خارجية آخرها في فرنسا .
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس