عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-11-04, 08:27 PM   #1
العرب العاربه
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-01-04
المشاركات: 4,468
افتراضي تفسير وقراءة بين السطور لمقترحات حزب رابطة أبناء الجنوب العربي

تفسير وقراءة بين السطور لمقترحات حزب رابطة أبناء الجنوب العربي



بسم الله الرحمن الرحيم

رابطة الجنوبي العربي


مقترحات للخروج من حالة التشرذم والانقسام التي تعانيها قضية الجنوب العربي

لقد أصبح من الأهمية بمكان اتخاذ قرار بالدعوة والإعداد لعقد مؤتمر وطني عام لا يستثني احد يشمل الجميع في داخل الجنوب العربي وخارجه، على أن تتم المشاركة بدون شروط مسبقة أو إصرار علي تبني أي مشروع سياسي بعينه لحل القضية الجنوبية ، وأن لا نجيز للاختلاف في الوسائل والآليات أن تعيق وصولنا الى استعادة الوطن والهوية والثروة وهي الأهداف المنشودة التي يسعى الجميع الى تحقيقها ،






أولاً: إن المقدمة قد أحتوت على الخط العام لإتجاهات المشروع
وذلك من خلال العبارة التالية

على ان تتم المشاركة بدون شروط مسبقة او اصرار على تبني اي مشروع سياسي بعينه لحل القضية الجنوبية

والشرح لهذه العبارة كالتالي

أ-من وجهة نظرنا فان عبارة كهذه هي في حد ذاتها شرط؟؟؟

ب -في ظل عدم وحدة الهدف فكيف سنتفق على الآليات والوسائل؟

ج-إن كيفية الوصول إلى الهدف هي في الاخير من يحدد الهدف
(((ولكن هم يعتبرون ان الغاية تبرر الوسيلة)))






لذلك، ومن أجل تجاوز الحالة الغير مقبولة بتاتا، و ومن أجل تحقيق الهدف الذي ينشده الجميع، يسعدنا أن نضع تصورنا بين أيديكم على النحو التالي:

أولا : الدعوة والإعداد لمؤتمر وطني (عام لا يستثني احد )سواء من في داخل الجنوب العربي او في خارجه وبدون شروط مسبقة أو الإصرار علي تبني مشاريع سياسية بعينها لحل القضية الجنوبية .





عبارة (((لا يستثني أحدا))) مبهمة..
فهناك جنوبيون وزراء وقادة ضمن النظام اليمني ولايؤمنون بشيء إسمه الجنوب أو شيء إسمه الإستقلال
فكيف سيحضرون المؤتمر؟ وقد رأينا بروفة لهذا في لقاء القاهرة في أكتوبر من العام الماضي 2010
عندما حضر هؤلاء اللقاء هناك! مع أن أسمائهم قد وردت لاحقا ضمن أعضاء
(المجلس اليمني) وهم نشطاء في ساحات التغيير في صنعاء وتعز


ثم أن المقترح يكرر مأساة الماضي بأن من سيدعو أو سيمول المؤتمر سيكون هو رئيس المؤتمر وصاحب القرار
الاول وهو الذي يحدد إتجاهات المؤتمر




ثانيا : لجنة الإشراف على المؤتمر
وتكون برئاسة المسئول الأول في الجهة المنظمة للمؤتمر وتتولى:
1 - إقرار خطة المؤتمر واعتماد أهدافه مكان وزمان انعقاد المؤتمر وميزانيته التقديرية ، وتلقى تقارير اللجنة التحـضيرية العليا للمؤتمر عن أعمالها، والتنسيق معها.

2 – الدعوة لعقد المؤتمر

ثالثا . تشكيل لجنة تحضيرية عليا للمؤتمر الوطني العام على ان يتم كيفية اختيار تعيين أو انتخاب أعضاؤها من خلال التشاور بين شخصيات الجنوب العربي المتواجدين في الداخل أو من هم في المهجر، ويشترط ان يكونوا من المستلقين المحايدين ومن ذو الكفاءات العالية والخبرة المتميزة ومن جميع المحافظات وبالتساوي في العدد من كل محافظة ،






وفي هذا المقترح أيضاً إملاء شروط مرة أخرى ويتناقض مع دعوتهم تماماً إلى مؤتمر بدون شروط!!!
وفي حالة ان كان اعضاء اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر (((من المستقلين))) فمعناه انهم لايوجد لديهم اي مشروع لا إستقلالي ولا فيدرالي ولا وحدوي فعلى اي اساس سيمثل هؤلاء الشعب بكافة اطيافه وهم لايتبنون اي مشروع وبالتالي لايحق لهم ان يكونوا ممثلين شرعيين وناطقين رسميين نيابة عن من سيمثلونهم؟؟!!!

كما أن هذا الإقتراح يعتبر إلغاءاً قسرياً لمكونات الثوره الجنوبيه التي تعمل لسنوات طويلة بكل جهد في الداخل والخارج
ما يعني بأن الاموال التي بحوزتهم ستكون كفيلة لإستقطاب العناصر التي سيدّعون بأنها مستقلة وهي في حقيقة الأمر تدين بالولاء لهم ووفقاً لإمكانياتهم المادية التي يبذلونها لهم.







ومن مهام اللجنة التحضيرية العليا :

1- تحديد عدد المندوبين المشاركين في المؤتمر الوطني العام
2- تحديد عدد أعضاء المجلس الوطني المؤقت
3- تحديد عدد أعضاء المكتب التنفيذي
4- وضع الآليات (((والمعايير))) لاختيار المندوبين عن المحافظات ومن القوى السياسية في الداخل والخارج والشخصيات الاجتماعية الخ.. من مكونات وشرائح المجتمع المدني ، وعلاوة على ذلك إعداد جدول الأعمال ، الإعداد لمسودات وثائق المؤتمر الوطني العام وفحصها ، كالمشروع السياسي - ميثاق شرف ، البيان الختامي ، الخ ... )








حقيقة وضع آليات و(((معايير))) بحق مناضلين وقيادات في الداخل والخارج هو نية مبيتة لاختيار مندوبين مفصلين حسب الطلب وإخضاعهم لمعاييرهم الخاصة وإحضار عناصر تشاركهم (((مشروعهم السياسي)))الذي لن يكون مشروعا إستقلاليا بكل تأكيد وإنما المشروع المعد سلفا في أدراجهم.







5 – تحديد زمان ومكان المؤتمر الوطني العام .
6 - تشكيل اللجان الفرعية .

رابعا : ينتخب المؤتمر الوطني العام مجلسا وطنيا مؤقتا ( برلمان مؤقت )
وعلى المجلس الوطني انتخاب لجنة تنفيذية كقيادة سياسية للجنوب العربي وكممثل شرعي ووحيد لشعب الجنوب العربي أو (((مسمى آخر))) وتنتخب اللجنة التنفيذية رئيس لها ونائبين والأجهزة المساعدة والمكملة لعملها .






إن هذه النقطة تؤكد ما سبق وأن أكتشفناه بأن الهدف هو إلغاء مكونات الثورة الجنوبية في الداخل والخارج وإنشاء مجلس نقيض لها ولا يضمها (((كمكونات))) وإنما يريدون حضورا فرديا بما ينسجم مع مخرجات مشروعهم مما يعني مجاراة ثورة التغيير في الشمال وإدراجها ضمن سياق ثورة التغيير !!!!
وكأن القضيه الجنوبيه بدأت مع بدء تحركاتهم ولقاءاتهم المتعددة وآخرها لقاءآت القاهرة!!!
ومن ثم يكللونها بالمؤتمر المقترح بقوامه بحسب مقترحاتهم مما سيؤدي لإنتزاع الشرعية عن مكونات الثورة الجنوبية تحت اسم شعب الجنوب العربي أو حتى (((الجنوب اليمني))).







خامسا : اللجنة التنفيذية توكل لها التعاطي مع كل ما يتعلق بهموم وقضايا الشعب ومع كل القضايا السياسية والاجتماعية والإعلامية ( إدارة القضية الجنوبية ) والعمل على دعم الحراك السلمي وتطويره ووضع الخطط والبرامج للتحرك السياسي وكل ما يتعلق باستحقاقات مرحلة النضال والمرحلة الانتقالية ، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها ومتابعة حسن تنفيذها .








هذا المقترح يجعل من اللجنة التنفيذية في مقام (((حكومة مصغرة او حكومة منفى ))) ويجعل مصير القضية الجنوبية بيدهم وليس بيد
المجلس الذي يفترض ان يكون قوامه الاساسي (((كل القيادات الحالية لمكونات الثورة الجنوبية في الداخل والخارج ))) ...ولكن في ظل ضبابية مشروعهم وعدم الوثوق بهم شعبياً فإن هذا الإقتراح مرفوض جملة وتفصيلا







سادسا : يشارك الجميع في المؤتمر الوطني العام بصفتهم الشخصية المدنية كمواطنين من الجنوب العربي لا بصفتهم الرسمية مدنية أو عسكرية، سابقة أو راهنة
ولا يستثنى من ذلك كائن من كان .




وفي هذا المقترح يضعون شرطاً ثالثاً بنزع الصفة الرسمية من الاشخاص المدنيين والعسكريين مما يعني مشاركة وزراء نظام الإحتلال اليمني في المؤتمر مع أنهم لازالوا يمثلون نظام الإحتلال اليمني رسميا في كل المحافل الدولية والإقليمية

والأهم والأخطر من ذلك هو نزع الصفة الرسمية والشرعية لرئاسة الرئيس علي سالم البيض بإعتباره الموقع على إتفاقية الوحدة والمسؤول الرئيس أمام المجتمع الدولي وبالتالي حضوره بصفته الشخصية فقط






سابعا : لا يحق للقيادة السياسية ( اللجنة التنفيذية ) اتخاذ قرارات أو إبرام اتفاقيات أو معاهدات من شأنها تمس سيادة الجنوب العربي أو فيما يتعلق بمصير شعب الجنوب العربي حاضرا ومستقبلا مع أية جهة كانت دون الحصول على موافقة المجلس الوطني المؤقت مسبقا .

ثامنا : فيما يتعلق ما يطرح من مشاريع سياسية على الساحة وتحديدا مشروع الفيدرالية المشروطة بفترة زمنية محددة ومن ثم تقرير المصير لشعب الجنوب العربي ، فيتوجب طرح الأمر برمته على اللجنة التنفيذية لدراسته إذا اقتضت التكتيكات السياسية واتجاهات السياسة الدولية
( دول صناعة القرار الدولي ) والأمم المتحدة ودول الإقليم ذلك ،
على ان يتخذ القرار المناسب حوله ، بعد حصولها ( أي اللجنة التنفيذية ) على كافة المعلومات والمعطيات من الدول والمنظمات الدولية الراعية لذلك التوجه وبشكل واضح لا لبس فيه وعلى ان يتم بحثه ومناقشته مع تلك الجهات الراعية مباشرة بصورة جماعية أو مع كل جهة على حدة ، وعلى ان يتم التأكد من استيفاء كافة الشروط السياسية والقانونية والإجراءات الأخرى وكل ما يتعلق بالضمانات الدولية الواجب توفرها والحصول عليها في هكذا حاله ، على ان يتم كل ذلك من قبل المختصين من أبناء الجنوب العربي وبالتعاون مع شركاء دوليين إذا تطلب الأمر، ان كل تلك الخطوات يجب ان تنجز وتتم قبل عرض الأمر على المجلس الوطني المؤقت للحصول على موافقته ووفق النظام الداخلي للمجلس ولوائحه المعتمدة ، وكل ذلك قبل الشروع في أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع الجانب اليمني .






وفي هذا المقترح ظهر بوضوح وجلاء تام المشروع المراد التسويق له والمدفوع ثمنه مسبقاً للمتبنين لمشروع الفيدرالية
وهو (((مشروع الفيدرالية))) والذي يتناقض تماماً مع جوهر الدعوة التي تقول بعدم تبني أي مشروع مسبقاً!!!
والمشروع هنا يرهن قرار الشعب الجنوبي بيد أجندات أقليمية ودولية والتي لا يوجد لديهم عليها أي ضمانات
أو أي سند حقيقي بإمكانية حدوثها.ماسيؤدي إلى فرض الوصايه بالقوة على الشعب الجنوبي تحت هراوة المجتمع الدولي والدول الراعية وما إلى ذلك!!!!!



أخوكم
محمد ابوبكر بن عجرومة
الأمين العام لرابطة الجنوب العربي


12 أكتوبر 2011


يسعدنا تلقي أرائكم واقتراحاتكم على البريد الكتروني التالي :

[email protected]




وفي الاخير رغم أن صاحب المقترحات يتبنى شعار الهوية الجنوبية العربية ألا أنه يقول بأنه
لا يستثني حتى من يؤمنون بهوية أخرى؟؟؟!!!
كما أن المشروع الفيدرالي الذي يروج له يتنافى ويتناقض كلية مع جوهر
(((الهوية الجنوبية))) لأنه سيكون تحت مظلة الهوية اليمنية

ولكم خالص التحية


بتأريخ 31-10-2011م






__________________
[frame="5 80"]

[/frame]

التعديل الأخير تم بواسطة العرب العاربه ; 2011-11-04 الساعة 09:26 PM
العرب العاربه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس