عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-10-29, 08:29 AM   #9
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

http://www.arab2.com/akhbar/f/f.html...alwatan.com.sa


آخر تحديث: السبت 29 أكتوبر 2011, 12:30 ص
السياسة

جمعة "سلطان الخير" توحد مشاعر اليمنيين



العواصم: صادق السلمي، الوكالات 2011-10-29 1:44 AM
أحيا ملايين اليمنيين في عموم محافظات البلاد أمس جمعة "سلطان الخير" التي وحدت مشاعرهم، تعبيراً عن الوفاء لإسهامات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ في بناء شراكة وثيقة بين البلدين الشقيقين اليمن والمملكة، فيما أدت جموع حاشدة من المصلين في صنعاء وعدد من المدن الأخرى بعد صلاة الجمعة، صلاة الغائب على الأمير الراحل.
وأثنى اليمنيون بمختلف أطيافهم السياسية، على ما قدمه الأمير سلطان من أعمال جليلة لأمتيه الإسلامية والعربية ولليمن بشكل خاص.
وأدى أنصار الحزب الحاكم صلاة الجمعة في ميدان السبعين قبل أن يتوجهوا في مسيرات "مرددين هتافات عبرت عن مدى التقدير للأمير سلطان الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالبذل في خدمة وطنه وشعبه والأمتين العربية والإسلامية اللتين فقدتا برحيله واحداً من الرجال الأوفياء والقادة المخلصين". وأكد اليمنيون على العلاقات المبدئية المتميزة التي تربط بين اليمن والمملكة التي أسهم الفقيد في بنائها وتوثيقها.
إلى ذلك، تظاهـر آلاف السـوريين في جمعة "حظر الطيران" التي دعا إليها المحتجون المناهضون لنظام الرئيس بشار الأسد.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان أمس إن "أكثر من 36 مدنيا قتلوا برصاص قوات الأمن منهم ثمانية في مناطق مختلفة من حماة، و11 آخرون في حمص بينما قـتل مدني بالقصير بنواحـي حمص".تفاصيل
أحيا أنصار حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن أمس جمعة "الأمير سلطان الخير"، حيث اكتظت الساحات والميادين العامة في العاصمة صنعاء وعدد من مناطق اليمن بالحشود للتأكيد على وفاء اليمنيين لإسهامات الأمير سلطان بن عبدالعزيز "في بناء شراكة بين البلدين الشقيقين" وتعبيراً عن التقديرلأياديه الخيرة في أكثر من ساحة ومنها الساحة اليمنية. وأدى أنصارالحزب الحاكم صلاة الجمعة في ميدان السبعين قبل أن يتوجهوا في مسيرات حاشدة "مرددين هتافات عبرت عن مدى التقدير للأمير سلطان الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالبذل في خدمة وطنه وشعبه والأمة العربية والإسلامية التي فقدت برحيله واحداً من رجالها الأوفياء وقادتها المخلصين". وأكد اليمنيون في جمعة "سلطان الخير" على العلاقات المبدئية المتميزة التي تربط بين اليمن والمملكة والتي أسهم في بنائها وتوثيقها الأمير الراحل.
وفي المقابل احتشد عشرات الآلاف من اليمنيين في أنحاء البلاد أمس للمطالبة بإنهاء نظام الرئيس اليمني.ودعا السفير الأميركي في صنعاء جيرالد فايرستاين الرئيس صالح إلى الرحيل للسماح بانتقال سلس للسلطة. وأضاف أن العملية السياسية تحتاج للتحرك قدما إلى الأمام للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السياسية في اليمن، وذلك حسبما ذكرته وسائل إعلام معارضة أول من أمس.
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس